20 سبتمبر 2024 12:01 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطاقة الدولية : نعمل على دعم استثمارات الطاقة النظيفة في الدول النامية

الطاقة الدولية
الطاقة الدولية

قال المدير التنفيذي لدى وكالة الطاقة الدولية، إنه يجب التأكد من أن توفير تمويل للطاقة النظيفة بشكل ميسر، يمثل أولوية رئيسية للبنك الدولي وبنوك التنمية الإقليمية، وقطاع التمويل بشكل عام في الدول النامية.

وأكد فاتح بيرول، على هامش مؤتمر للطاقة في إسطنبول، إن استثمارات الطاقة النظيفة في الدول الناشئة والنامية ظلت ثابتة منذ عام 2015، بينما تضاعفت تقريبًا على مستوى العالم، وجاء معظم النمو من الصين والاقتصادات المتقدمة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء رويترز.

وأوضح بيرول، أن اهتمام وكالة الطاقة الدولية ينصب بعد انتهاء مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "كوب 28"، وحتى نظيره المقبل والمقرر انعقاده في أذربيجان، على إيجاد آليات للحد من المخاطر، للتأكد من وجود تدفق لرؤوس الأموال إلى الدول النامية والناشئة.

وكشف بيرول، أن المخاطر تعني أن تكلفة رأس المال لاستثمارات محطات الطاقة الشمسية في العالم النامي، قد تكون أعلى بما يصل إلى أربعة أمثال مقارنة بنظيرتها في الاقتصادات المتقدمة، مما يمنع تدفق رأس المال، مضيفًا أن لدينا ما يكفي من رأس المال في العالم، وإذا قدم البنك الدولي وبنوك التنمية الإقليمية والمؤسسات المالية بعض الضمانات وآليات الحد من المخاطر، فإن الأموال ستتدفق بسرعة كبيرة لأن الإمكانات هائلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية الطاقة المتجددة مصادر الطاقة المتجددة سعر النفط اليوم سعر الغاز الطبيعي خام برنت إنتاج العالم من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات