8 سبتمبر 2024 03:01 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

مخزونات النيكل في بورصة لندن ترتفع لأعلى مستوياتها خلال 10 أشهر

النيكل
النيكل

أظهرت بيانات بورصة لندن للمعادن، اليوم الخميس، أن مخزونات النيكل في المستودعات المسجلة لدى بورصة لندن للمعادن "LME"، ارتفعت إلى أعلى مستوى في 10 أشهر، لتصل المخزونات إلى 48,360 طن متري، وذلك بعد تسليم 2016 طنًا في روتردام.

وقال دان سميث، رئيس قسم الأبحاث في شركة أملجاميت ميتال تريدنج، إن النيكل كان في حالة ترقب عميق في الأشهر الأخيرة، الأمر الذي من شأنه أن يشجع التجار على سحب المخزون نقدًا وتداول الصفقات، وأضاف: "بما أننا شهدنا تدفقات بدلًا من ذلك، فإن هذا يشير إلى غمر التجار بالمعادن والشحن إلى سوق الملاذ الأخير.

ويعد النيكل، الذي يبلغ سعره حاليًا 16.580 دولار للطن، المعدن الأسوأ أداءً في بورصة لندن للمعادن هذا العام، ويتجه نحو انخفاض بنسبة 45% في أكبر تراجع سنوي منذ الأزمة المالية في عام 2008، إذ أن ما لا يقل عن ثلث عمال مناجم النيكل في جميع أنحاء العالم يتكبدون خسائر بالأسعار الحالية.

ويرجع الانخفاض في سعر النيكل في الغالب، إلى ارتفاع الإمدادات من إندونيسيا، والبيع على المكشوف، وانخفاض السيولة منذ اندلاع أزمة النيكل في بورصة لندن للمعادن في مارس 2022، عندما تضاعفت الأسعار في غضون ساعات قليلة وعلقت البورصة التداول.

وتحاول بورصة لندن للمعادن، تعزيز السيولة في عقد النيكل الخاص بها، من خلال جذب موردين جدد، وزيادة المخزونات من مستوى منخفض تاريخيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النيكل سعر النيكل العالمي سعر طن النيكل بورصة لندن البورصة السلعية مخزونات النيكل العالمية سعر النحاس اليوم سعر خام النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات