16 سبتمبر 2024 22:14 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

«لزيادة الإنتاج».. الهند توجه مصانع السكر بعدم استخدامه في إنتاج الإيثانول

السكر
السكر

قالت الحكومة الهندية في إخطار، اليوم الخميس، إنها وجهت مصانع السكر بعدم استخدام عصير القصب أو شرابه لإنتاج الإيثانول، في الوقت الذي تحاول فيه نيودلهي زيادة إمدادات السكر عن طريق تقليص إنتاج الإيثانول.

وكانت "رويترز" قد ذكرت، أمس الأربعاء، أن الحكومة الهندية تخطط لمنع تحويل السكر لإنتاج الإيثانول في إطار الجهود الرامية إلى ضمان إمدادات كافية من مادة التحلية في السوق المحلية.

وقالت الحكومة الهندية، إنه يُسمح لتجار تجزئة الوقود، بموجب العقود الحالية، بالاحتفاظ بمشترياتهم من الإيثانول المشتق من دبس السكر الثقيل B، وهو منتج ثانوي يحتوي على مستويات أعلى من السكروز، وسيسمح المشروع أيضًا بتحويل 1.04 مليون طن متري من دبس السكر الثقيل لإنتاج الإيثانول بموجب العقود الحالية.

ويرى مسئولو الهند، أن هذه الخطوات ستساعد في تقليل تحويل حوالي 2.14 مليون طن من السكر لصناعة الإيثانول من عصير القصب، حيث يشتري تجار الوقود بالتجزئة في الهند الإيثانول من مصانع السكر لمزجه مع البنزين ويدفعون سعرًا أعلى للإيثانول المنتج من العصير ودبس السكر الغني بفيتامين ب.

وأثارت الأمطار غير المنتظمة في ولاية "ماهاراشترا" الغربية وولاية كارناتاكا الجنوبية، التي تعد من أكبر الدول المنتجة لقصب السكر، مخاوف بشأن إنتاج السكر هذا العام، وأشارت جمعية مطاحن السكر الهندية، الشهر الماضي، أن إنتاج السكر من المرجح أن ينخفض ​​بنسبة 8% إلى 33.7 مليون طن متري في الموسم الجاري 2023/2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند سعر السكر اليوم سعر السكر في مصر أزمة السكر في مصر إنتاج مصر من السكر إنتاج الهند من السكر سعر كيلو السكر التغيرات المناخية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات