8 سبتمبر 2024 03:05 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع

التموين: الكشف بشكل يومي على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة تكشف بشكل يومي على جودة السلع المطروحة بالمنظومة التموينية، بواسطة مركز تطوير وسلامة الغذاء.

ولفت "حسنين"، خلال بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تجهيز المركز بأحدث الأجهزة وفقًا المقاييس العالمية، والاستعانة بالخبرات الكبيرة في هذا المجال، مما يعمل على وصول أفضل السلع للمواطنين عبر الدعم الحكومي.

من جانبه، قال محيي الدين إسماعيل مدير الإدارة العامة للرقابة التموينية بمديرية الجيزة، خلال جولة للمركز الإعلامي للوزارة، إن صرف السلع التموينية المدعمة لشهر ديسمبر الجاري تتم بشكل طبيعي، لنحو 2 مليون و50 ألف بطاقة تموينية، بعدد 4 ملايين مستفيد، لافتًا إلى أن السكر متاح على البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيها، وزجاجة الزيت بسعر 30 جنيها.

وأكد "إسماعيل"، عدم وجود أي ارتفاعات في أسعار قائمة المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجاري، لافتًا إلى أنه تم ضبط نحو 800 طن من السكر لدي عدد من محتكري السلع خلال الأسبوع الماضي، في 5 مناطق هي: أكتوبر والعمرانية وكرداسة والصف والحوامدية.

من جانبه، صرح رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، بأن الدولة نجحت مؤخرا في تطبيق منظومة خفض الأسعار تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بمشاركة السلاسل التجارية ومنافذ القطاع الخاص والمجمعات الاستهلاكية.

وذكر: أن الدولة تواصل جهودها لتوفير جميع أنواع السلع المدعمة المدرجة ضمن منظومة السلع التموينية، فضلًا عن سلع فارق نقاط الخبز التي تصرف بالمجان لصالح 64 مليون مواطن من أصحاب البطاقات، مما زاد من القوة الشرائية للمواطنين.

بينما قال حمادة سمير بقال تمويني في الجيزة، إن أكثر السلع التي تشهد إقبالًا من حاملي البطاقات التموينية هي السكر والزيوت بأنواعها، بينما يتم الإقبال على المكرونة ومساحيق الغسيل والأرز لسلع نقاط الخبز المدعم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة القابضة للصناعات الغذائية الغذاء السكر المكرونة الزيوت الخبز الجيزة التجارة الداخلية التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات