8 سبتمبر 2024 04:57 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

”جوتيريش” يُطالب دول العالم بوقف استخدام الوقود الأحفوري بشكل نهائي

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، زعماء العالم، وشركات الطاقة بوقف استخدام الوقود الأحفوري، للقضاء على ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال "جوتيريش"، في كلمته خلال قمة المناخ "كوب 28"، المنعقدة في دبي، اليوم الجمعة، إن استخدام الوقود الأحفوري يجب أن يتوقف فورًا، وإن خفض الاعتماد عليه لن يكون كافيًا لوقف الاحتباس الحراري، موضحًا أنه لا يمكن إنقاذ كوكب يحترق من خلال سكب مزيد من الوقود الملوث.

وذكر أن هدف الحفاظ على درجة حرارة الأرض عند حد 1.5 درجة مئوية، لن يصبح ممكنًا إلا بوقف حرق جميع أنواع الوقود الأحفوري، وليس تخفيفه، مطالبًا الحكومات بمساعدة شركات الوقود على التحول نحو الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة.

وحث المسئول الأممي، الحكومات على مساعدة الصناعة في اتخاذ القرار الصائب، عبر استعمال أدواتها التنظيمية، والتشريعية، ووضع سعر عادل للكربون، وإنهاء دعم الوقود الأحفوري، فضلًا عن فرض ضرائب على الأرباح المفاجئة للشركات العاملة في قطاع الوقود الأحفوري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمين العام للأمم المتحدة قمة المناخ الإمارات مصر الأمم المتحدة الاحتباس الحراري انبعاثات الكربون الوقود الأحفوري الطاقة المتجددة مصادر الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات