8 سبتمبر 2024 05:02 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

اليابان تتعهد بالتوقف عن بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة بالفحم

الفحم
الفحم

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، أمام قمة المناخ "كوب 28" المنعقدة في دبي، إن اليابان ستتوقف عن بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة بالفحم، والتي لا يوجد بها إجراءات لخفض الانبعاثات.

وقال "كيشيدا": "تماشيا مع طريقها نحو صافي الصفر، ستنهي اليابان البناء الجديد لمحطات الطاقة المحلية التي تعمل بالفحم، مع تأمين إمدادات مستقرة من الطاقة".

ويأتي هذا التعهد، في الوقت الذي تسعى فيه اليابان التي تعاني من شح الطاقة، إلى تحقيق التوازن بين هدفها لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 46% بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات عام 2013، مع زيادة اعتمادها على الوقود الأحفوري بعد تعليق العديد من محطات الطاقة النووية في أعقاب كارثة فوكوشيما النووية.

ويتماشى هذا التعهد، مع التزامات مجموعة الدول السبع المتقدمة - التي ترأسها اليابان هذا العام - بوضع حد لمشاريع توليد الطاقة التي تعمل بالفحم بلا هوادة في أقرب وقت ممكن.

على الجانب الآخر، قال مسؤول بوزارة الخارجية اليابانية، إن التعهد لن ينطبق على محطات توليد الطاقة بالفحم التي هي قيد الإنشاء حاليًا، حيث يتم بناؤها بما يتماشى مع الخطط الموجودة مسبقًا، موضحًا أن بلاده ستحاول أيضًا تقليل اعتمادها على محطات الفحم العاملة حاليًا.

جدير بالذكر، أن الوقود الأحفوري شكل 71% من الكهرباء في اليابان خلال عام 2022، وزاد إجمالي الانبعاثات بنسبة 19% في العشرين عامًا الماضية، وفقًا لتقرير صادر عن مركز الأبحاث إمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم توليد الطاقة من الفحم الوقود الأحفوري توليد الطاقة في اليابان وزير الخارجية الياباني رئيس الوزراء كوب 28
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات