8 سبتمبر 2024 03:18 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

لـ5.75 مليون برميل يوميًا.. صادرات النفط السعودي تقفز 3% في شهر سبتمبر

النفط
النفط

أظهرت بيانات مبادرة بيانات المنظمات المشتركة "جودي"، اليوم الخميس، أن صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام، ارتفعت في سبتمبر بنسبة 3% عن الشهر السابق إلى 5.75 مليون برميل يوميًا ـ وفقًا لـ"رويترز".

وفي الوقت نفسه، زاد إنتاج أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم من النفط الخام، بنسبة 0.7% إلى 8.98 مليون برميل يوميًا، وزاد إنتاج مصافي التكرير المحلية من النفط الخام بمقدار 0.336 مليون برميل يوميًا إلى 2.866 مليون برميل يوميًا، بينما انخفض حرق الخام المباشر 120 ألف برميل يوميًا إلى 606 آلاف برميل يوميًا.

وبشكل منفصل، أبقت المملكة العربية السعودية على سعر البيع الرسمي لشهر ديسمبر دون تغيير عن الشهر السابق لخامها العربي الخفيف للمشترين الآسيويين، وأكدت المملكة العربية السعودية وروسيا - وهما جزء من مجموعة المنتجين أوبك بلس - هذا الشهر، أنهما ستواصلان تخفيضات طوعية إضافية في إنتاج النفط حتى نهاية العام، مع استمرار القلق بشأن الطلب والنمو الاقتصادي في التأثير على أسواق النفط الخام.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية، الثلاثاء الماضي، توقعاتها لنمو الطلب على النفط للعامين الحالي والمقبل، على الرغم من أن توقعاتها لعام 2024، لا تزال أقل بكثير من توقعات أوبك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر خام برنت الغزو الروسي السعودية منظمة أوبك أوبك إنتاج السعودية من النفط أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات