18 أكتوبر 2024 08:20 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية يستعرض التحديات الاقتصادية التي تواجه القارة الأفريقية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تستمر في مخاطبة المجتمع الدولي للتعاطي بشكل أكثر فاعلية مع التحديات الاقتصادية التي تواجه القارة الأفريقية.

وذكر "شكري"، خلال مشاركته في القمة السعودية الأفريقية الأولى، المنعقدة في المملكة، اليوم الجمعة، أن مصر تعتز مصر بانتمائها الأفريقي، أن أهم تلك التحديات هي: الحاجة لوضع آليات لتخفيف عبء الديون وبما يراعي تأثير الأزمات المتلاحقة على اقتصاديات دولنا، وضرورة العمل على إصلاح مؤسسات التمويل الدولية لتكون أكثر تعبيرًا عن احتياجات الدول الإفريقية ومراعاة لظروفها.

كما تضمنت التحديات، بحسب وزير الخارجية، أهمية تكثيف الاستثمارات في مجالات التحول الصناعي وتعزيز الإنتاجية الزراعية بما يحول دون استغلال مواردنا الطبيعية بشكل لا ينعكس على شعوب القارة، وضرورة الحفاظ على انفتاح حركة التجارة العالمية بما في ذلك عبر الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

وأشاد "شكري"، بدعوة السعودية لعقد القمة، والمشاركة رفيعة المستوى من الجانب الأفريقي التي تعكس الحرص على تعظيم الاستفادة المُتبادلة مما لدى الجميع من إمكانيات اقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية السعودية القارة الأفريقية الاستثمارات التحول الصناعي اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية مؤسسات التمويل الديون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات