5 أكتوبر 2024 06:32 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تشتري النفط الروسي بـ81.7 دولار للبرميل خلال سبتمبر 2023

سعر النفط الروسي
سعر النفط الروسي

انخفض متوسط ​​سعر النفط الروسي للمصافي الهندية خلال سبتمبر مقارنة بأغسطس، وفقًا لبيانات الحكومة الهندية، مما يشير إلى اتساع الخصومات.

وذكرت "رويترز" في أغسطس، أن الخصومات الفورية على النفط الخام الروسي، بدأت في الاتساع في سبتمبر، مع خفض مصافي التكرير الهن دية مشترياتها بسبب ارتفاع الأسعار وانقطاع الصيانة.

واشترت الهند، النفط الروسي، بمتوسط ​​سعر يبلغ نحو 81.7 دولار للبرميل مقارنة بنحو 86 دولارًا للبرميل في أغسطس، وفقًا لحسابات رويترز المستندة إلى أحدث البيانات المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة الهندية، حيث تشتري مصافي التكرير في الهند في الغالب النفط الروسي على أساس التسليم، مع قيام البائعين بترتيب الشحن والتأمين.

وتعتمد الهند على الواردات لتلبية أكثر من 80% من احتياجاتها النفطية الإجمالية، ونادرًا ما اشترت النفط الروسي في الماضي، بسبب ارتفاع تكاليف النقل، لكنها أصبحت أكبر مشتري للنفط الخام الروسي المنقول بحرًا، حيث تجنبت الدول الغربية الشراء من موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا في فبراير 2022.

ويتم تداول النفط الروسي في الغالب فوق الحد الأقصى للسعر منذ منتصف يوليو، حيث ضاقت الخصومات، بسبب تخفيضات الإنتاج من قبل منتجي "أوبك بلس"، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وروسيا، حيث أظهرت البيانات أن متوسط ​​السعر الذي دفعته الهند مقابل النفط الروسي في سبتمبر كان أقل من سعر البراميل القادمة من العراق والمملكة العربية السعودية، والذي بلغ في المتوسط ​​83.56 و96.16 دولار على التوالي.

وأظهرت البيانات، أن الهند استوردت حوالي 1.42 مليون برميل يوميًا من النفط الروسي في سبتمبر، بانخفاض نحو 9% عن أغسطس، بينما ارتفعت الواردات من العراق بنحو 8% إلى 918 ألف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي سعر النفط الروسي سعر النفط اليوم خام برنت الحرب الروسية الغزو الروسي مجموعة السبع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات