8 سبتمبر 2024 03:20 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

العراق تنفذ مشروعًا لإنتاج البنزين عالي الأوكتان

وزير النفط العراقي
وزير النفط العراقي

قال وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، إن إنجاز مشروع الـــ FCC سيحقق الاكتفاء الذاتي من البنزين عالي الأوكتان، فضلًا عن دعمه للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

وأكد وزير النفط العراقي، في بيان للوزارة، بحسب وكالة الأنباء العراقية، أهمية إنجاز مشروع التكسير بالعامل المساعد الـ "FCC" في المواعيد المخطط لها، والذي تنفذه شركة مصافي الجنوب بالتعاون مع شركة "JGC " اليابانية في محافظة البصرة.

ويعد المشروع، من أهم المشروعات التنموية التي تسهم في الارتقاء بالصناعة التكريرية، ودعم الاقتصاد الوطني عن طريق تعزيز الإنتاج وتقليص الاستيراد الخارجي.

وأوضح الوزير العراقي، أن المشروع بطاقة إنتاجية تبلغ 55 ألف برميل في اليوم عند إنجازه في نهاية 2025، مما يساهم في سد الحاجة المحلية من البنزين، مضيفًا: "نخطط للتشغيل التجريبي الذي يمتد لعام كامل، منتصف 2024، وصولاً للإنتاج الأولي في هذا المشروع الأول من نوعه في العراق".

وأشار إلى أن المشروع يسهم في إنتاج 4200 متر مكعب من البنزين عالي الأوكتان يوميًا، و1600 متر مكعب من الكازويل، و350 طنًا من الغاز السائل LPG، فضلًا عن منتجات أخرى بجودة وكفاءة عالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النفط العراقي العراق البصرة الغاز السائل البنزين الكازويل المشروع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات