19 سبتمبر 2024 04:42 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقلص إمدادات الأرجنتين يقدم فرصة لمصدري فول الصويا في الولايات المتحدة

فول الصويا
فول الصويا

تعد صادرات فول الصويا في طريقها إلى مستويات قياسية جديدة هذا الموسم، مع تدفق أحجام المبيعات الأسبوعية الكبيرة، بعد حصاد فول الصويا السيئ للغاية في أكبر مورد لفول الصويا - الأرجنتين - في وقت سابق من هذا العام.

وكانت الولايات المتحدة على أهبة الاستعداد تماما لزيادة شحنات فول الصويا، حيث دفعت تفويضات الوقود المنخفض الكربون وطفرة زيت فول الصويا معالجة فول الصويا في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية للصادرات، حسبما ذكرت رويترز.

وحتى 19 أكتوبر الجاري، باع مصدرو فول الصويا في الولايات المتحدة، نحو 5.5 مليون طن متري للشحن في موسم 2023-2024، والذي بدأ في الأول من أكتوبر، وهو ما يمثل أعلى مستوى منذ تسع سنوات حتى الآن وبزيادة 45% عن الموسم الماضي.

وتغطي هذه المبيعات 40% من توقعات وزارة الزراعة الأمريكية للصادرات للعام بأكمله، والتي تبلغ 13.9 مليون طن متري، وهي أكبر حصة حتى الآن منذ ثماني سنوات وأعلى من متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 33%.

ويتم تصدير حوالي 27% من فول الصويا المنتجة في الولايات المتحدة سنويًا، وتشير تقديرات وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن ذلك يصل إلى 28% للموسم 2023-2024، مما يعني أنه من غير المتوقع أن تكون الصادرات قوية بشكل غير عادي مقارنة بأحجام معالجة فول الصويا.

وقد لفت ارتفاع الطلب على الصادرات الأمريكية والانخفاض الشديد في الإمدادات في الأرجنتين انتباه التجار مؤخرًا، حيث سجلت العقود الآجلة لفول الصويا لشهر ديسمبر في بورصة شيكاغو، يوم الأربعاء، أعلى مستوى تعاقدي عند 439.40 دولارًا للطن القصير، بزيادة تزيد عن 16% خلال أسبوعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أمريكا الأرجنتين فول الصويا بذرة الصويا الحرب الروسية سعر زيت الطعام زيت الصويا الغزو الروسي القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات