26 يونيو 2024 22:45 19 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أمريكا تفرض حزمة ثانية من العقوبات الاقتصادية على حماس بعد الهجوم على إسرائيل

وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

أصدرت الولايات المتحدة اليوم الجمعة، جولة ثانية من العقوبات الاقتصادية تستهدف حركة حماس الفلسطينية في أعقاب هجومها هذا الشهر على دولة الاحتلال، بما في ذلك مسؤول حماس في إيران وأعضاء في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني.

من ناحيتها، قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إن هذه الإجراءات تستهدف أصولا إضافية في محفظة استثمارية تابعة لحماس وأشخاصا يسهلون التهرب من العقوبات من قبل الشركات التابعة لحماس، وفقًا لرويترز.

وأضافت الوزارة إن الكيان الذي يتخذ من غزة مقرا له، والذي قالت وزارة الخزانة إنه كان بمثابة قناة للأموال الإيرانية غير المشروعة إلى حماس وجماعة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، تم استهدافه أيضا.

وبدوره، كتب نائب وزير الخزانة والي أدييمو: " "لن نتردد في اتخاذ إجراءات من شأنها تقليص قدرة حماس على ارتكاب هجمات مروعة على دولة الاحتلال، وذلك من خلال استهداف أنشطتها المالية ومصادر تمويلها بلا هوادة".

وأوضح أن العقوبات تهدف إلى "حرمان حماس من القدرة على استغلال الوضع المالي والنظام المالي العالمي.

كما ألقى أدييمو اللوم على شركات الأصول الرقمية، قائلًا: " إن بعض الشركات في مجال الأصول الرقمية لا تفعل ما يكفي لوقف تدفق التمويل غير المشروع".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الخزانة الأمريكية أمريكا العقوبات الأمريكية الولايات المتحدة وزير الخزانة الأمريكي حماس طوفان الأقصى دولة الاحتلال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات