6 يوليو 2024 12:36 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مخزونات الحديد في الصين تواجه خطر الانخفاض لأدنى مستوياتها منذ 2016

الحديد
الحديد

قال محللون، إن إنتاج الصلب الأعلى من المتوقع في الصين هذا العام، يعزز استهلاك خام الحديد، مما يؤدي إلى تآكل المخزونات المحلية من المواد الخام ورفع الواردات مقارنة بالسنوات السابقة.

ومن المقرر، أن تنهي مخزونات خام الحديد في الصين العام عند أدنى مستوى منذ عام 2016، وفقًا لتوقعات ثمانية محللين صينيين، بينما ستصل الواردات في أكبر مستهلك في العالم إلى أعلى مستوياتها منذ عام 2020.

ويأتي الطلب القوي على خام الحديد، على الرغم من الانكماش في قطاع العقارات المتعطش للصلب، حيث يبدو من غير المرجح على نحو متزايد، أن تواصل الحكومة سياسة مدتها عامين للحد من النمو في إنتاج الصلب، وفقًا لرويترز.

ولم تسمح الصين بزيادة إنتاجها من الصلب خلال العامين الماضيين من أجل الحد من انبعاثات الكربون، لكن بكين لم تصدر بعد تفويضا مماثلا على مستوى البلاد هذا العام.

اقرأ أيضاً

وأظهرت بيانات من شركة مايستيل الاستشارية أن متوسط ​​الإنتاج اليومي للمعادن، بلغ 2.44 مليون طن متري بين يونيو وأغسطس، بزيادة 6% عن نفس الفترة من عام 2022، حيث يتم تصنيع المزيد من المعدن الساخن، وهو أحد سلائف الفولاذ، نظرًا لقلة خردة الفولاذ المتاحة لصنع الفولاذ بسبب تراجع أسعار العقارات.

وأظهرت بيانات من شركة ستيلهوم الاستشارية، أن مخزونات الميناء تراجعت إلى 105.2 مليون طن اعتبارًا من 13 أكتوبر، بانخفاض حوالي 20% على أساس سنوي، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2016، إذ أن مثل هذا المستوى المنخفض من المخزون، يرجع جزئيًا إلى ارتفاع الطلب، كما ينعكس في زيادة إنتاج الصلب.

وقال ثمانية محللين واثنان من منتجي الصلب إن مخزونات خام الحديد في الموانئ الصينية الكبرى من المرجح أن تحوم حول 120 مليون طن في نهاية عام 2023، مما يدعم الأسعار، وكان المحللون توقعوا في وقت سابق أن تصل مخزونات نهاية العام إلى 160 مليون طن، وخفضوا توقعاتهم في الربع الثالث إلى 140 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد الصلب صناعة الصلب سعر الحديد اليوم النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات