5 أكتوبر 2024 11:21 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”أفريكسم بنك”: 300 مليون دولار لإنشاء مركز التميز الطبي في أبوجا

أفريكسم بنك
أفريكسم بنك

أكد رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسم بنك" بنديكت أوراما، أن مشروع مركز التميز الطبي في أبوجا يمثل أهمية كبيرة للقارة الأفريقية، حيث يعد الأفارقة من بين أكبر مستوردي الخدمات الطبية على مستوى العالم بسبب الافتقار إلى المرافق والتقنيات الطبية الحديثة وبأسعار معقولة والمجهزة تجهيزا جيدا.

وذكر" أوراما" أن هذا المرفق، الذي يبلغ استثماره الرأسمالي الأولي ما يقرب من 300 مليون دولار، يعد أكبر استثمارا خاصا في مجال الرعاية الصحية في القارة، وسيكون الأول من بين العديد من المرافق التي سيتم بحث إقامتها في جميع أنحاء أفريقيا.

وبدأ إنشاء مركز التميز الطبي أبوجا في عام 2022، ومن المتوقع الانتهاء منه وتشغيله في عام 2025.

جاء ذلك خلال عقد المركز الطبي الأفريقي للتميز الذي يؤسسه البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد " أفريكسم بنك"، أول اجتماع لمجلس إدارته في القاهرة، حيث المقر الرئيسي للبنك.

ويتأسس المركز الطبي الأفريقي للتميز في أبوجا ليقدم خدمة طبية بمستوى عالمي عبر مجموعة واسعة من الخدمات والتخصصات بما في ذلك الأورام وأمراض القلب وأمراض الدم، وقدرات الرعاية العامة، فضلا عن مجموعة كاملة من الخدمات الطبية، بما في ذلك التشخيص والعلاج والطب النووي والجراحة والرعاية بعد الجراحة، وبسعة 500 سرير.

وسيعمل المركز بالتعاون مع مستشفى كينجز كوليدج، لندن، للاستفادة من الخبرات التشخيصية والسريرية وبناء القدرات لتصبح مؤسسة رعاية صحية عالمية المستوى.

ووافق المجلس على تعيين بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة "أفريكسم بنك" رئيسا له، والمصرفي عمرو كامل نائبا عنه، ومن خلال إقامة شراكات دولية وإفريقية، يتوقع أن يصبح المركز الطبي وجهة رائدة للسياحة الطبية في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، وافق مجلس الإدارة على اقتراح المديرين التنفيذيين لمركز التميز الطبي تنظيم مؤتمر طبي في الربع الأول من عام 2024 في أبوجا بنيجيريا.

وسيكون هذا المؤتمر بمثابة منصة فريدة للقادة والباحثين وصانعي السياسات وأصحاب المصلحة الأفارقة لتبادل الأفكار ومناقشة التحديات واستكشاف الفرص في المجالات الطبية والعلمية بهدف زيادة الوعي والتعاون في مجالات البحث، والابتكار والصحة العامة في جميع أنحاء القارة.

وسيعمل المؤتمر على مواءمة المناقشات والنتائج مع أهداف الاتحاد الأفريقي والمركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من خلال دعم أهداف الرعاية الصحية المبينة في "أجندة 2063: أفريقيا التي نريدها".

وسيعمل مركز التميز الطبي، بشكل كبير على إجراء برامج بحثية وتطويرية وتعليمية مبتكرة ورائدة بالشراكة مع المؤسسات العالمية الرائدة مثل ثاب وكريستيز مانشستر وجامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تطوير رؤى إضافية حول الأمراض، واتجاهات العلاج لتحسين جودة الرعاية المتاحة في نيجيريا ومنطقة غرب أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أبوجا دولار أفريقيا مركز طبي الخدمات الطبية أفريكسم بنك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات