8 سبتمبر 2024 05:00 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بوابة الزراعة

ياسمين فؤاد تشدد على سرعة التعامل مع حرق قش الأرز بالبحيرة

الدكتورة ياسمين فؤاد في زيارة لمحافظة البحيرة
الدكتورة ياسمين فؤاد في زيارة لمحافظة البحيرة

قامت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، بزيارة مفاجئة لمحافظة البحيرة، في إطار المتابعة المستمرة والميدانية لأعمال منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، والحد من الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والبلدية، والحد من الانبعاثات الناتجة عن الصناعات الصغرى.

وخلال الجولة قامت فؤاد، بمعاينة مواقع التجميع والتدوير والتخلص من المخلفات بالمحافظة، والاطمئنان على حسن سير وانتظام العمل بالمنظومة، وقامت الوزيرة بجولة بقرى الوحدة المحلية بكوم القناطر مركز أبو حمص بالبحيرة، وخلال الجولة رصدت قيام أحد المزارعين بحرق مخلفات المتبقيات الزراعية، وقامت الوزيرة بالتوجيه والتنبيه بعدم الحرق، وتوضيح الضرر البالغ من الانبعاثات الناتجة عن الحرق على الصحة والبيئة، وتوعيته بكيفية تجميع تلك المخلفات والتخلص منها بالطرق الآمنة، وأيضا طرق الاستفادة منها.

ورصدت الوزيرة ـ خلال الجولة حريق بأحد الأراضي الزراعية بعزبة البرهان التابعة لكوم القناطر بالبحيرة، وعلى الفور تواصلت الوزيرة مع الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وتحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين، وتوجهت الوزيرة بالشكر لقوات الحماية المدنية على سرعة الاستجابة والجهد المبذول للسيطرة على الحرائق المرصودة.

جاء ذلك عقب قيام الدكتورة ياسمين فؤاد بالمشاركة في مراسم اصطفاف معدات إدارة المخلفات لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة بالإسكندرية، والتي شهدها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ضمن زيارته لمحافظة الإسكندرية، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والتى تضمنت عرض نماذج من المعدات والسيارات الحديثة التي تم ضمها مؤخرا للعمل بالمحافظة وعرض الخدمات المختلفة التي تقوم بها الشركة للمساهمة في رفع فاعلية منظومة إدارة المخلفات بالمحافظة والتي تعد من أهم المحافظات الساحلية المصرية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة  الدكتورة ياسمين فؤاد محافظة البحيرة  حرق قش الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات