20 سبتمبر 2024 00:30 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جانيت يلين: السقف السعري للنفط الروسي قلص إيرادات موسكو بشكل كبير

جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية - أرشيفية
جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية - أرشيفية

قالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، إن السقف الذي فرضته مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى على أسعار النفط الروسي أدى إلى انخفاض حاد في إيرادات روسيا على مدى الأشهر العشرة الماضية.

وأضافت يلين، في تصريحات على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش بالمغرب، أنه من الضروري الاستمرار في فرض تكلفة باهظة ومتزايدة على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا ـ وفقًا لما جاء في «سي إن بي سي».

وتابعت، أن الحرب في أوكرانيا لاتزال تمثل عقبة رئيسية كبيرة أمام الاقتصاد العالمي، مضيفة، أن التوقعات المحدثة لصندوق النقد أظهرت أن الاقتصاد العالمي في وضع أفضل ما كان متوقعًا في الاجتماعات السنوية العام الماضي، لكن وزارة الخزانة تواصل مراقبة المخاطر النزولية.

وبينما تشهد بعض الدول تباطؤا في النمو بما في ذلك الصين ومنطقة اليورو، أشارت يلين، إلى إنها لا ترى علامات على أي آثار واسعة النطاق تزعزع استقرار الاقتصاد العالمي، متابعة عن الدعم لكييف "لا يمكننا أن نسمح بانقطاع دعمنا لأوكرانيا.. ستعمل إدارة بايدن بدعم من أغلبية من الحزبين في الكونغرس الأميركي والشعب الأمركي على ضمان حصول أوكرانيا على المساعدة التي تحتاجها للانتصار في هذه الحرب".

وقالت، إن إدارة بايدن ستواصل أيضًا العمل للتخفيف من آثار الحرب الروسية في أوكرانيا بما في ذلك على الأمن الغذائي بينما تعمل مع تحالف عالمي لحرمان روسيا من التمويل الذي تحتاجه لمواصلة الحرب، مردفة، بأن السقف السعري الذي فرض على أسعار النفط الروسي "قلص بشكل كبير الإيرادات الروسية خلال الأشهر العشرة الماضية بينما عزز أسواق الطاقة المستقرة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
جانيت يلين  وزيرة الخزانة الأمريكية مجموعة السبع الصناعية الكبرى أسعار النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات