20 سبتمبر 2024 06:54 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تُسجل خسائر أسبوعية بنسبة 8.8%

سعر النفط العالمي
سعر النفط العالمي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط، عند تسوية تعاملات الأسبوع، الجمعة 6 أكتوبر، مع استيعاب الأسواق لتراجع عدد منصات التنقيب عن النفط الأمريكي للأسبوع الثالث على التوالي، في ظل توقعات بزيادة الطلب على النفط الخام.

وكشفت بيانات "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب الأمريكية عن النفط - مؤشر على الإمدادات المستقبلية - هبط بمقدار خمس منصات عند 497 منصة خلال الأسبوع الجاري، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من يناير 2022.

ونقلت "رويترز" عن مصادر بـ"أوبك"، أن المنظمة رفعت توقعاتها للطلب على النفط في الأجلين المتوسط والطويل في تقريرها الخاص بعام 2023 والمقرر صدوره في التاسع من أكتوبر، وأوضح الكرملين في بيان أن روسيا قررت رفع قيود تصدير الديزل المنقول عبر الأنابيب للموانئ البحرية، بشرط توفير الشركات المنتجة 50% من إمداداتها على الأقل في السوق المحلي.

سعر النفط الخام

وعند التسوية، صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.6%، بما يعادل 51 سنتًا عند 84.58 دولار للبرميل، لكنها سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 8.3%.

وارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم نوفمبر بنسبة 0.6% أو 48 سنتًا، ليسجل 82.79 دولار للبرميل، لكنه سجل خسائر أسبوعية بلغت 8.8%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر النفط الخام سعر خام برنت أسعار النفط العالمي روسيا منصات التنقيب عن النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات