8 سبتمبر 2024 05:12 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

يهدد ارتفاع الأسعار.. توقعات بعجز في سوق النحاس العالمي هذا العام

النحاس
النحاس

قالت مجموعة دراسة النحاس الدولية "ICSG"، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع أن يشهد سوق النحاس العالمي عجزًا قدره 27 ألف طن متري هذا العام، مما يهدد بارتفاع مستويات الأسعار، وإن كان سيحقق فائضًا قدره 467 ألف طن في عام 2024.

وأوضحت "ICSG" في بيان لها، أشارت إليه وكالة رويترز، أنه من المتوقع أن يرتفع الاستخدام العالمي للنحاس المكرر بنحو 2% في العام الجاري، وبنسبة2.7% في عام 2024.

وذكرت المجموعة الدولية، أنه على الرغم من أن التوقعات الاقتصادية العالمية تمثل تحديًا، إلا أن التحسن المتوقع في نشاط التصنيع، والتحول المستمر في مجال الطاقة، وتطوير قدرة إنتاج شبه نهائية جديدة في مختلف البلدان، يجب أن يدعم نموًا أعلى في الاستخدام العالمي المكرر في عام 2024.

وكشف بيان "ICSG"، أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج النحاس المكرر في العالم بنحو 3.8% في عام 2023، و4.6% في عام 2024، حيث سيتم الحفاظ على النمو العالمي في عامي 2023 و2024 بشكل أساسي، من خلال التوسع المستمر في قدرة التحليل الكهربائي الصينية، مع بدء تشغيل مصاهر / مصافي جديدة أو موسعة في إندونيسيا والهند والولايات المتحدة والتي ستساهم أيضًا في زيادة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس أسعار النحاس في مصر سوق النحاس العالمي إنتاج العالم من النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات