18 أكتوبر 2024 09:04 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة الأمريكية»: إنتاج قياسي محتمل لمحصول القمح المحلي هذا الموسم

القمح
القمح

قالت الحكومة الأمريكية، اليوم الجمعة، إن محصول القمح الأمريكي كان أكبر من التقديرات السابقة، على الرغم من الجفاف في مناطق الإنتاج الرئيسية في السهول الأمريكية، وقد دفعت هذه التوقعات المفاجئة أسعار العقود الآجلة في مجلس شيكاغو للتجارة Wv1 إلى أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات.

وربطت وزارة الزراعة الأمريكية، إنتاج القمح بالكامل للموسم الجديد 2023/2024، عند 1.812 مليار بوشل، ويقارن ذلك بتوقعات وزارة الزراعة الأمريكية السابقة البالغة 1.734 مليار بوشل، وإجمالي إنتاج الموسم الماضي 2022/2023، البالغ 1.650 مليار بوشل ـ حسبما ذكرت "رويترز".

وقال أرلان سوديرمان، كبير اقتصاديي السلع الأولية في شركة "StoneX"، إن الأمر كان أكبر بكثير في جميع المجالات، وقد يشير ذلك إلى أن الأمطار التي حدثت في أواخر الموسم ساعدتنا أكثر من المتوقع، وكان المحللون يتوقعون أن يظهر التقرير محصول قمح قدره 1.729 مليار بوشل، وفقًا لمتوسط ​​التقديرات الواردة في استطلاع أجرته "رويترز".

وبلغ حصاد محصول القمح الشتوي الأحمر القاسي، وهو أكبر فئة من القمح، في السهول الأمريكية 601 مليون بوشل، أي أعلى بنسبة 13% عن العام الماضي وتجاوز توقعات السوق البالغة 584 مليون بوشل، بينما ظلت روسيا أكبر مصدر للقمح في العالم منذ غزو أوكرانيا العام الماضي وإغلاق مواني البحر الأسود أمام أحد أكبر موردي الحبوب في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح إنتاج القمح الأمريكي إنتاج مصر من القمح إنتاج العالم من القمح الحرب الروسية سعر القمح اليوم سعر القمح في السوق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات