8 سبتمبر 2024 03:36 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

وزير المالية: هناك فجوات تمويلية هائلة لا تستطيع أي حكومة منفردة سدها

الجلسة الحوارية
الجلسة الحوارية

صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية، بأن هناك فجوات تمويلية هائلة لا تستطيع أي حكومة منفردة سدها، حيث إن الموازنات لا تتحمل المزيد من الضغوط التمويلية الضخمة، ولذلك يمثل رأس المال الخاص أهمية بالغة، ولكنه يحتاج إلى تحفيز وتشجيع للقيام بدوره لا سيما بالأسواق الناشئة.

جاء ذلك، خلال كلمة وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، في جلسة حوارية حول دور البنوك التنموية متعددة الأطراف في تحفيز القطاع الخاص للمساهمة في عملية التنمية خلال اجتماعات البنك، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، والمقامة بمدينة شرم الشيخ.

وتطلع "معيط"، إلى دور أكبر للبنوك والمؤسسات الدولية بما فيها البنك الآسيوي للاستثمار، كي يكون هناك برامج تمويلية أكثر تحفيزًا للقطاع الخاص للاستثمار بقوة بقطاعات التنمية المستدامة، خاصة البنية الأساسية، مؤكدًا أنه حان الوقت من أجل تعظيم جهود الاستثمارات الخاصة في تعزيز النمو الاقتصادي، لخلق فرص العمل.

بينما قال جين ليتشون رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية: "نعمل على بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص، وتوفير التمويلات الميسرة والمحفزة للاستثمار بقطاعات البنية الأساسية"، مشيرًا إلى أن الأمر يتطلب المزيد من الجهود الحكومية لتهيئة بيئة جاذبة للأعمال ترتكز على تيسير الإجراءات.

من جهتها، أشارت الدكتورة سرى وملياني اندراواتي وزيرة مالية إندونيسيا، إلى ضرورة الاهتمام بشكل أكبر بتهيئة بيئة تشريعية تتسق مع استراتيجية البنك في تحفيز القطاع الخاص للاستثمار بمشروعات البنية التحتية بهدف إرساء دعائم التنمية المستدامة، لافتة إلى أن جهود البنك المبذولة انعكست في شراكات عديدة مع القطاع الخاص بمختلف الدول الأعضاء، لا سيما بمجالات التكيف مع المناخ.

من جانبه، ذكر محمد شمشيك وزير المالية والخزانة بتركيا، أن البنك الآسيوي يلعب دورا مهما في خفض مخاطر الأعمال، بهدف تحفير القطاع الخاص للإسهام الفعال في عملية التنمية المستدامة.

31cf6d997411.jpg
56793ff18fe6.jpg
cdc679bebbe2.jpg
e630641348db.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير المالية القطاع الخاص البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التنمية التنمية المستدامة البنية التحتية الأسواق الناشئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات