16 سبتمبر 2024 22:17 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

البنك الآسيوي يستهدف رفع تمويلات العمل المناخي لـ 50 مليار دولار

البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

يستهدف البنك الآسيوي الوصول بحجم تمويلاته المخصصة للعمل المناخي إلى 50 مليار دولار، بحسب سي إن بي سي عربية.

البنك الآسيوي يستهدف رفع تمويلات العمل المناخي إلى 50 مليار دولار

وقال نائب رئيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لودجر تشوكنخت، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، إن البنك يستهدف الوصول بحجم تمويلاته المخصصة للعمل المناخي إلى 50 مليار دولار بحلول 2030.

وذكر، أن محفظة التعاون مع مصر تتضمن العديد من المشروعات، ومن بينها تقديم ضمانة من البنك لإصدار الحكومة المصرية سندات باليوان في السوق الصيني، إضافة إلى تمويل عدة مشروعات سيما في قطاعي النقل والطاقة.

اجتماعات البنك الآسيوي في مصر

وتنطلق اليوم الإثنين، فعاليات اجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، لأول مرة في إفريقيا على أرض مصر بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة 106 دولة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، إن مصر تنفتح على العالم؛ لشراكات أكثر تحفيزًا للتنمية المستدامة؛ بحيث ننطلق معًا برؤى أكثر تفهمًا للظروف الاستثنائية العالمية وأكثر استجابة للاقتصادات الناشئة.

وأوضح أننا نعمل مع هذا البنك العالمي متعدد الأطراف من أجل شراكات تنموية عابرة للحدود، يتصدرها القطاع الخاص، بحيث تشهد الفترة المقبلة المزيد من مسارات التعاون الإنمائي الثنائي؛ استهدافًا لزيادة حجم المحفظة الاستثمارية التي تبلغ 1.3 مليار دولار في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية البنك الآسيوي رفع تمويلات العمل المناخي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات