8 سبتمبر 2024 03:13 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بورصة وشركات

باليوم الأول

33.8 مليار جنيه قيمة التداولات على أذون الخزانة في البورصة المصرية

البورصة - أرشيفية
البورصة - أرشيفية

قالت البورصة المصرية، إن اليوم الأحد، شهد بداية التداول على أذون الخزانة في السوق الثانوي، بواسطة شاشات البورصة، مما دشن مرحلة جديدة من مراحل التطوير المستمر لسوق الأوراق المالية.

وذكرت البورصة، في بيان لها، أن قيمة التداولات على أذون الخزانة، في أول أيام التعامل، بلغت نحو 33.8 مليار جنيه، بعدد 109 عمليات، لافتة إلى أن ذلك تم بالتنسيق مع البنك المركزي المصري ووزارة المالية والهيئة العامة للرقابة المالية والشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي للأدوات والأوراق المالية الحكومية.

من جانبه، أشار أحمد الشيخ رئيس البورصة، إلى تنظيم سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية لأطراف عملية التداول، في الأسابيع الماضية بمشاركة ممثلي 35 بنكًا من المتعاملين الرئيسيين وغير الرئيسيين في الأدوات المالية الحكومية.

وقال "الشيخ"، إن تداول أذون الخزانة بواسطة البورصة، يعمل على زيادة الطلب وتسهيل عمليات التداول وعنصر جذب إضافي للمستثمرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة المصرية أحمد الشيخ أذون الخزانة البنوك ورش العمل الأدوات المالية البنك المركزي وزارة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات