8 سبتمبر 2024 03:17 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

روسيا تُخفض صادراتها من الديزل خلال سبتمبر الجاري لتلبية الطلب المحلي

الديزل
الديزل

خفضت روسيا، صادراتها من الديزل وزيت الغاز المنقول بحرًا بنحو 30% إلى حوالي 1.7 مليون طن متري في العشرين يومًا الأولى من سبتمبر الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من أغسطس الماضي، مع خضوع المصافي المحلية للصيانة الموسمية، والحاجة لتعزيز الإمداد المحلي.

وقال التجار لرويترز، اليوم الخميس، إن سوق الطاقة الروسي يواجه نقصًا في الوقود، وارتفاعًا مستمرًا في الأسعار، لذلك كان ينبغي تقليص حجم الصادرات لتوفير الإمدادات المحلية.

وأظهرت البيانات، أنه منذ بداية سبتمبر الجاري وحتى الآن، ظلت تركيا هي الوجهة الأولى لصادرات الديزل من الموانئ الروسية، على الرغم من تراجع الأحجام إلى النصف تقريبًا إلى حوالي 600 ألف طن، كما انخفضت شحنات الديزل من روسيا إلى البرازيل خلال سبتمبر الحالي بمقدار الثلث على أساس شهري إلى حوالي 260 ألف طن منذ بداية هذا الشهر، وفقًا لبيانات الشحن.

وبلغ إجمالي إمدادات الديزل الروسية إلى الدول الأفريقية حوالي 460 ألف طن في العشرين يومًا الأولى من سبتمبر، وكانت تونس وليبيا وغانا من بين المستوردين الرئيسيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل زيت الغاز سوق الطاقة الروسي إمدادات الديزل الروسية أسعار الوقود إنتاج الوقود سعر الوقود العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات