8 سبتمبر 2024 03:37 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

مجلس الوزراء يستعرض المخطط النهائي لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان

مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم
مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم

استعرض مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه المنعقد اليوم الأربعاء، المخطط النهائي لمشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، بعد موافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، عليه في اجتماعه بتاريخ 18 سبتمبر الجاري، برئاسة "مدبولي"، بعد تقديم بعض التوصيات المعززة لعملية التطوير.

وقال مجلس الوزراء، في بيانه، إن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان يهدف إلى زيادة عدد فصائل الحيوانات المعروضة من 71 إلى 186 فصيلًا، زيادة عدد المناطق الجاذبة للزوار ليصل إلى 14 منطقة بدلًا من 3 مناطق حاليًا، وإضافة أماكن للعروض حتى لا يقتصر نشاط الزوار على مشاهدة الحيوانات، كما يتضمن المشروع إقامة مراكز تعليمية بهدف تعليم الأطفال، وإضافة جزء ترفيهي إليها، بالإضافة إلى زيادة عدد المرافق الخدمية ومناطق البيع والمراكز الأمنية.

وذكر مجلس الوزراء، أن المحددات التصميمية تتضمن الحفاظ على أشجار الحديقة التي يزيد عددها على 5000 شجرة، وحماية حديقة الأشجار التراثية، فضلًا عن زيادة عدد الممرات والمسطحات المائية، وتحسين مناطق إيواء الحيوانات، وإقامة معارض الحيوانات التي سيتم إنشاؤها كتجربة تشاركية وتفاعلية بين الحيوانات والزوار.

وأشار مجلس الوزراء، إلى أن التصميم النهائي يتضمن أيضًا تقسيم الحديقة من الداخل إلى عدة مناطق تضم حيوانات تمثل المنطقة الجغرافية لها، وهي مناطق: آسيا، وأمريكا، وأفريقيا، والأسرة، وخيمة الطيور، ورحلات سفاري، ومنطقة مصر، ومنطقة الفيل، فضلًا عن منطقة التجربة الليلية التي أضيفت لمد ساعات الخدمة بالحديقة لتوفير خدمة ترفيهية لساعات أطول للأسرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء حديقة الحيوان رئيس الوزراء الحيوانات أفريقيا آسيا مصر أمريكا أشجار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات