8 سبتمبر 2024 03:28 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

كوريا الجنوبية تعتزم تقديم مساعدات بقيمة 6 مليارات دولار لأفريقيا

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلن وزير الاقتصاد والمالية الكوري الجنوبي تشو كيونج هو، أن بلاده تعتزم تقديم 6 مليارات دولار أمريكي إلى دول قارة أفريقيا ضمن خطة مساعدات مالية للقارة.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر السابع للتعاون الاقتصادي الكوري الأفريقي (كوافيك)، الذي انطلقت فعالياته يوم 12 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة أربعة أيام في مدينة بوسان الساحلية (بجنوب شرق كوريا الجنوبية)، وفقا لما ذكرته وكالة "إيكوفين" السويسرية اليوم.

وتعهدت كوريا الجنوبية، خلال المؤتمر بتقديم حزمة مالية تشمل قروض منخفضة الفائدة بقيمة 1.5 مليار دولار من صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي، فضلًا عن تمويل بقيمة 4.3 مليارات دولار من بنك التصدير والاستيراد الكوري.

وأشارت، وفقا لبيان صادر عن المؤتمر، إلى أن التمويل سيجرى إنفاقه على مشروعات تحول الطاقة والزراعة والتعليم.

وعلى هامش المؤتمر، كشف وزير مالية كوريا الجنوبية، تشو كيونج- هو، عن تمويل إضافي بقيمة 24 مليون دولار أمريكي من جانب كوريا الجنوبية إلى البنك الأفريقي للتنمية في الفترة من 2024 إلى 2025، كما وقعت كوريا الجنوبية كذلك اتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي مع رواندا.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة السابعة من مؤتمر التعاون الاقتصادي الكوري الأفريقي عقد بمشاركة وفود حكومية من 38 دولة أفريقية، وكان موضوع مؤتمر هذا العام "تبنى مستقبلا مستداما: انتقال عادل للطاقة والتحول الزراعي في أفريقيا".

ويجرى تنظيم هذا المؤتمر كل عامين بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والمالية الكورية الجنوبية وبنك الاستيراد والتصدير الكوري والبنك الأفريقي للتنمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية التمويل تحول الطاقة الزراعة التعليم أفريقيا دولار بنك التصدير والاستيراد الكوري البنك الأفريقي للتنمية رواندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات