8 سبتمبر 2024 04:55 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
تكنولوجيا

«الصناعة الصينية»: 362.2 مليار دولار أمريكي حجم صناعة الحوسبة لعام 2022

الصين - تعبيرية
الصين - تعبيرية

كشف مؤتمر الحوسبة العالمي 2023، الذي افتتحت أعماله يوم الجمعة الماضي، في مدينة تشانغشا بوسط الصين، أن حجم صناعة الحوسبة في الصين بلغ 2.6 تريليون يوان (حوالي 362.2 مليار دولار أمريكي) في عام 2022 ـ وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال تشاو تشي قوه، كبير المهندسين بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية: "إن الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد أحدث تحولاً في نمط التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

وأشار تشاو إلى أن تكنولوجيا الحوسبة وصناعة الحوسبة تُظهران حيوية قوية وإمكانات لا تحصى من خلال الابتكار التجريبي، كما أنهما تقودان التحول الرقمي في جميع المجالات.

وذكر كتاب أبيض أصدرته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال المؤتمر، أنه وعلى مدى السنوات الست الماضية، شحنت الصين أكثر من 20.91 مليون خادم عام و820 ألف خادم ذكاء اصطناعي.

وقال تشو جين جيون، نائب المدير العام لشركة الإلكترونيات الصينية، إنه ينبغي الاهتمام بتطوير قوة حوسبة مستقلة وآمنة ومتقدمة، وبناء مجموعات تكنولوجيات ومنتجات ذات ارتباط أوثق، وتشكيل نظام صناعي تنافسي.

ويركز المؤتمر الذي يُقام تحت موضوع "حساب العالم لخلق عصر جديد - تغييرات جديدة في صناعة الحوسبة"، يركز على مجالات مثل الحوسبة المتقدمة، والبنية التحتية الرقمية، والذكاء الاصطناعي والمجتمعات الذكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤتمر الحوسبة العالمي 2023 مدينة تشانغشا  الصين  صناعة الحوسبة دولار أمريكي تكنولوجيا الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات