16 سبتمبر 2024 22:16 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا ترفع تقديرات إنتاج الذرة وتُثير القلق بشأن إنتاج القمح

القمح والذرة
القمح والذرة

رفعت وزارة الزراعة الفرنسية، توقعاتها لمحصول الذرة هذا الموسم، حيث من المتوقع أن تساعد الأمطار الصيفية على تعافي المحاصيل من مستويات الجفاف في الموسم الماضي، على الرغم من أنها عدلت بالخفض تقديراتها لمحصول القمح اللين في البلاد.

محصول الذرة

وبالنسبة لحبوب الذرة، توقعت الوزارة أن يصل الإنتاج، إلى 11.22 مليون طن متري، ارتفاعًا من 10.89 مليونًا متوقعًا في أغسطس، أعلى بنسبة 5.3% من حجم إنتاج موسم 2022/2023.

وأشارت الوزارة في تقريرها عن المحاصيل، أن الأمطار التي هطلت في أواخر يوليو وأوائل أغسطس، ساهمت في زيادة إنتاجية المحاصيل، ولاسيما بالنسبة لمحصول الذرة، رغم أن إنتاج حبوب الذرة سيكون أقل بنحو 14% عن متوسط ​​السنوات الخمس الماضية، مع تحديد الحد الأقصى للإنتاج بأصغر مساحة مزروعة منذ الثمانينات.

محصول القمح

وأضافت الوزارة، أنه بالنسبة للقمح اللين، وهو المحصول الأكثر إنتاجا في فرنسا، انخفض الإنتاج المقدر لموسم 2023/ 2024 إلى 35.14 مليون طن، من 35.59 مليون متوقعة، الشهر الماضي، إلا أن التقدير المخفض أعلى بنسبة 4.3% من حجم الموسم الماضي، وأعلى بنسبة 2.2% من متوسط ​​الخمس سنوات.

وأشار التجار والمحللون، إلى أن الأمطار الغزيرة التي أخرت نهاية موسم حصاد القمح في شمال فرنسا، ربما أدت إلى انخفاض المحصول وكذلك انخفاض جودة الطحن.

وفيما يتعلق بالبذور الزيتية، رفعت الوزارة توقعاتها لمحصول بذور عباد الشمس إلى مستوى قياسي يبلغ 2.08 مليون طن متري، بزيادة 16.6% عن عام 2022، مع عوائد قوية مدعومة أيضًا بهطول الأمطار في الصيف، بينما انخفض الإنتاج المقدر لبذور اللفت إلى 4.30 مليون طن من 4.34 مليون في الشهر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة اليوم سعر طن القمح فرنسا أسعار القمح إنتاج فرنسا من القمح إنتاج فرنسا من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات