16 سبتمبر 2024 22:15 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

أكبر منتج للطاقة النظيفة.. «مصدر» الإماراتية تخطط لمضاعفة طاقتها العام الحالي

الطاقة النظيفة - تعبيرية
الطاقة النظيفة - تعبيرية

تخطط أكبر منتج للطاقة النظيفة في الإمارات العربية المتحدة لمضاعفة طاقتها العام الحالي؛ ما يساعد على تعزيز إمكانات البلاد الخضراء قبل مؤتمر المناخ الرئيسي.

وتستهدف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التي تدير مشروعات من المملكة المتحدة إلى آسيا، تعزيز قدرتها العالمية إلى نحو 40 جيجاواط بحلول نهاية العام ـ وفق تصريحات الرئيس التنفيذي محمد جميل الرمحي، مضيفاً أن الاستحواذات ستكون جزءاً مهماً من إستراتيجيتها للوصول إلى 100 جيجاواط بحلول نهاية العقد.

وقال الرمحي: "نحن نسير على المسار الصحيح لتحقيق هدف الـ100 جيجاواط الذي وضعناه لأنفسنا بحلول 2030.. وأتوقع أن نضاعف قدرتنا بنهاية العام".

وتدير "مصدر" محطات للطاقة الشمسية في الإمارات، ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، وتُعد الشركة أيضاً واحدة من أكبر المستثمرين بمجال الطاقة النظيفة في المملكة المتحدة، بما في ذلك مشروع "مصفوفة لندن" (London Array) للرياح البحرية.

واشترت "مصدر" هذا العام شركات طاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية في أوروبا وإفريقيا وآسيا؛ ما منحها حصصاً في مشاريع تبلغ قيمتها نحو 6 مليارات دولار، وأضافت نحو 3.4 جيجاواط من الطاقة.

جدير بالذكر، أن الإمارات تستضيف "كوب 28" (COP28) في وقت لاحق من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر منتج للطاقة النظيفة الإمارات العربية المتحدة الطاقة الخضراء مؤتمر المناخ الرئيسي مصدر الإماراتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات