21 سبتمبر 2024 02:49 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئاسة: الرئيس السيسي تحدث عن شواغل الدول النامية في قمة العشرين| فيديو

الرئيس السيسي خلال مشاركته بقمة العشرين
الرئيس السيسي خلال مشاركته بقمة العشرين

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يتحدث خلال قمة العشرين، بصوت مصر فقط بل كان يتحدث عن شواغل الدول النامية والأفريقية، لا سيما بعد ترأس مصر لمؤتمر المناخ كوب 27.

وأشار "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن قادة دول العالم تطرقوا خلال القمة إلى التحديات التي تواجه العالم، والتي تصل إلى درجة الأزمات.

وأوضح أن الرئيس السيسي، أكد على الضرورة الحيوية للنظر بجدية في معالجة اختلالات الهيكل المالي العالمي، التي تحتاج إلى إصلاحات وتمويل، لافتًا إلى أن مصر تدفع في تلك التجربة بخطوات ملموسة، كما تترأس مصر الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي نيباد.

وقال "فهمي"، إن أزمة أسعار الفائدة تضرب العالم، مما يسبب اضطرابًا في هيكل التمويل العالمي، بالإضافة إلى مشروعات التنمية لا سيما للدول الإفريقية، موضحًا: "العلاقة هي تنمية للجميع وليس مصلحة دولة على حساب دولة أخرى".

ولفت إلى أن القمة اهتمت بملف التغير المناخي، وتم طرح العديد من الأفكار خاصة من مصر، ومنها ما تم طرحه في قمة شرم الشيخ كوب 27، ويتعلق بإنشاء صندوق لمواجهة الخسائر والأضرار المناخية، وتجنب الآثار السلبية للتغير المناخي، والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مجموعة العشرين نيباد الاتحاد الأفريقي الاقتصاد الأخضر الدول النامية الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات