8 سبتمبر 2024 03:05 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

قطاع الأعمال: تصدير شحنة من إنتاج ”غزل 4” بعد التطوير إلى 4 دول

جانب من الجولة
جانب من الجولة

صرح الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بأن مشروع تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، يحتل جانبًا كبيرًا من مشروع التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.

وقال وزير قطاع الأعمال، بحسب بيان للوزارة، إن ذلك سواء من حيث حجم الأعمال أو الاستثمارات بما يمثل حوالي 40% من إجمالي المشروع، مؤكدًا أن المشروع شامل يبدأ من مرحلة جني القطن، وتوفير ما يلزم لضمان الحفاظ على نقاءه، مرورًا بمرحلة التداول والحليج، وصولًا إلى المنتج النهائي.

جاء تصريحات الوزير، على هامش تفقده للتشغيل التجريبي بمصنع "غزل 4" بالمحلة، المنتظر افتتاحه خلال أسابيع، بإجمالي عدد 71808 مردن غزل كومبات، وطاقة إنتاجية 15 طن غزل يوميًا.

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص للشراكة في خطة التطوير، وخاصة مراحل النسيج والتجهيزات والصباغة والملابس، موضحًا أن هذا في إطار الرؤية العامة للجمهورية الجديدة، التي تعتمد على توطين التكنولوجيا وفتح المجال أمام القطاع الخاص كقاطرة للاقتصاد القومي.

وشدد "عصمت"، ضرورة توفير قطع الغيار اللازمة، وتدريب العاملين على برامج الصيانة، وتوقيتات التنفيذ وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في المصانع الجديدة، معلنًا توافر كميات الأقطان التي تكفي لتشغيل المصانع حتى جني المحصول الجديد.

وشهد المصنع، تجهيز أول شحنة تصدير من الغزول الجديدة للخارج، بكمية 150 طنًا تقريبًا، إلى عملاء في تركيا وألمانيا والبرتغال والسعودية، بهدف تحسين تدفقات النقد الأجنبي، وإحلال واردات الخيوط الكومباكت من الخارج للخيوط الرفيعة.

0616b7789b3d.jpg
08fe15844b3c.jpg
0dbcb12dad7f.jpg
14c6ba62c23e.jpg
5eeaa3e5bc7b.jpg
dfcf35a7d2e9.jpg
e6e158887d6c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال البرتغال السعودية ألمانيا تركيا المحلة استثمارات القطن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات