6 يوليو 2024 14:27 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الذهب الآجلة تواصل هبوطها في الأسواق العالمية

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

واصلت أسعار الذهب خسائرها لتصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوع، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، وسط توقعات بأن أسعار الفائدة من المرجح أن تظل مرتفعة.

سعر الذهب اليوم

وفي وقت كتابة الخبر، ارتفع السعر الفوري للذهب إلى 1927.47 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل، أمس الثلاثاء، أكبر خسارة في يوم واحد منذ الأول من أغسطس.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.03%، إلى 1933.7 دولار للأوقية، حيث يجعل الدولار الأقوى الذهب باهظ الثمن بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وحام الدولار الأمريكي، بالقرب من أعلى مستوياته في ستة أشهر الذي سجله أمس الثلاثاء، في حين بلغت عوائد السندات لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، حيث تدرس الأسواق إشارات بشأن أسعار الفائدة.

وقال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في "IG"، إن توجيهات بنك الاحتياطي الفيدرالي لصنع السياسات على أساس كل اجتماع على حدة، أبقت الرهانات على تشديد إضافي للفائدة في نوفمبر / ديسمبر على قيد الحياة وفي الاعتبار.

بالإضافة إلى ذلك، قال إن القفزة في أسعار النفط لا توفر الكثير من الطمأنينة بشأن توقعات التضخم العالمي، وتقنع المستثمرين بشكل أكبر برؤية سعر فائدة مرتفع على المدى الطويل، مضيفًا أن بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الأسبوع المقبل ستحدد توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة على مدى الأشهر المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر طن الذهب أسعار الذهب اليوم أسعار الفائدة معدل التضخم سعر الفائدة الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات