3 يوليو 2024 23:47 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تحافظ على مكانتها كأكبر مشترٍ لنفط الأورال الروسي في أغسطس

النفط
النفط

أظهرت بيانات من بورصة لندن وحسابات "رويترز"، أن الهند ظلت المشتري الرئيسي لنفط الأورال الروسي الذي تم تحميله من المواني في أغسطس، على الرغم من الارتفاع القياسي في أسعار هذا النوع.

وفي أغسطس، شكلت تسليمات نفط الأورال الروسي إلى الهند حوالي 69% من إجمالي الشحنات من بريمورسك ونوفوروسيسك وأوست-لوجا، أو حوالي 74% من شحنات النفط الخام الروسي المنشأ ـ وفقًا لحسابات "رويترز".

وترجع الزيادة في أسعار الخام الروسي، إلى تعهد روسيا بخفض صادرات النفط في أغسطس بمقدار 500 ألف برميل يوميًا بالتعاون مع "أوبك بلس" لتحقيق التوازن في أسواق النفط، وتعهد روسيا بخفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام.

أسباب تراجع الطلب

وقالت المصافي الهندية في أغسطس، إن خصم سعر خام الأورال على خام برنت القياسي تقلص كثيرًا، مما جعلها تخفض مشترياتها من هذا النوع في سبتمبر، حيث تقلصت الخصومات على شحنات نفط الأورال في أغسطس إلى 5 دولارات للبرميل أو أقل، وهو مستوى قياسي منخفض منذ الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي.

وإلى جانب الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي، فرضت مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا سقفًا لسعر البرميل قدره 60 دولارًا في ديسمبر الماضي على صادرات الخام الروسي المنقولة بحرًا، ردًا على الحرب الروسية على أوكرانيا، والتي تصفها موسكو بأنها عملية عسكرية خاصة.

ويمثل اعتماد روسيا الكبير على الهند باعتبارها المشتري الرئيسي للنفط، مصدر قلق متزايد لشركات النفط الروسية هذا الشهر، حيث تتزامن الزيادة المتوقعة في التحميلات من ميناء "بريمورسك - أوست لوغا - نوفوروسيسك" في سبتمبر، مع انخفاض الطلب في الهند وسط أعمال الصيانة الموسمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي خام برنت سعر النفط اليوم الهند اسم الهند الجديد إنتاج الهند من النفط إنتاج روسيا من النفط أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات