5 أكتوبر 2024 06:29 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

%8 ارتفاعًا في مبيعات تويوتا خلال يوليو الماضي

تويوتا
تويوتا

صرحت شركة السيارات اليابانية "تويوتا"، بأن مبيعاتها العالمية في يوليو الماضي ارتفعت بنسبة 8% على أساس سنوي، لتصعد إلى 859506 سيارة، وذلك بعد يوم من خلل في النظام أدى إلى توقف الإنتاج في جميع مصانع التجميع المحلية التابعة لها.

بشكل مفصل، انخفضت المبيعات في الصين بنسبة 15% في يوليو، ويتناقض ذلك مع المبيعات القوية في اليابان والولايات المتحدة وأوروبا.

كما ارتفعت المبيعات المحلية لأكبر منتج للسيارات في العالم في اليابان بنسبة 35%، وزادت المبيعات في الولايات المتحدة بمعدل 8%.

وأعلنت شركة صناعة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم عن زيادة بنسبة 15٪ في الإنتاج العالمي في يوليو.

عطل في مصانع تويوتا

أعلنت الشركة اليوم الأربعاء، استئناف عمليات الإنتاج في معظم مصانع تجميع السيارات التابعة لها في اليابان، بعد أن أدى فشل النظام إلى تعليق الإنتاج في جميع مصانعها.

وكتبت وكالة كيودو، أنه سيتم إكمال الإنتاج في 12 مصنعًا، ومن المتوقع أن يتم استئناف الإنتاج في المصنعين المتبقيين في وقت لاحق من اليوم.

كما كشفت تويوتا عن سبب تعطل الإنتاج، والذي كان نتيجة لحدوث خلل في نظام معالجة طلبات قطع غيار المركبات، مضيفة أنه تم تفعيل نظام احتياطي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تويوتا شركة السيارات اليابانية مبيعات تويوتا إنتاج تويوتا من السيارات عطل في مصانع تويوتا اليابان مبيعات تويوتا في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات