6 يوليو 2024 10:39 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تضع حدًا أدنى لصادرات الأرز البسمتي عند 1200 دولار للطن

الأرز البسمتي
الأرز البسمتي

صرحت الحكومة الهندية، اليوم الأحد، أنها فرضت حدًا أدنى لسعر تصدير الأرز البسمتي قدره 1200 دولار للطن، في الوقت الذي يحاول فيه أكبر مصدر في العالم تهدئة الأسعار المحلية قبل الانتخابات الرئاسية.

وكانت نيودلهي قد حظرت بالفعل صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي في يوليو الماضي، وفرضت يوم الجمعة الماضي رسومًا بنسبة 20% على صادرات الأرز المسلوق.

وبعد قرار الحظر الصادر في يوليو الماضي، قام بعض التجار بتصنيف الأرز الأبيض غير البسمتي على أنه بسمتي للتغلب على قيود التصدير، ومن المقرر أن يكون الحد الأدنى لسعر الأرز البسمتي منع ذلك التحايل.

صادرات الهند من الأرز

وتصدر الهند نحو 4 ملايين طن سنويًا من الأرز البسمتي إلى دول مثل إيران والعراق واليمن والمملكة العربية السعودية والإمارات والولايات المتحدة.

وصدرت نيودلهي 7.4 مليون طن من الأرز المسلوق في عام 2022، وقفز مؤشر أسعار الأرز التابع لوكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة إلى أعلى مستوى له منذ ما يقرب من 12 عامًا في يوليو، حيث قفزت الأسعار في الدول المصدرة الرئيسية، بسبب الطلب القوي بعد أن فرضت الهند قيودًا على الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز البسمتي الأرز المسلوق الأرز الأبيض صادرات الهند من الأرز البسمتي صادرات الهند من الأرز الأرز أكبر مصدر للأرز في العالم قيود صادرات الأرز الهندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات