6 يوليو 2024 09:01 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأولى من نوعها.. تركيا توقع اتفاقية لتصدير الغاز الطبيعي إلى المجر

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أعلنت شركة خطوط أنابيب البترول التركية "بوتاش"، اليوم الإثنين، توقيعها اتفاقية مع المجر في مجال تصدير الغاز الطبيعي، ضمن رؤية تركيا الواعدة في مجال الطاقة، إذ تهدف لأن تصبح دولة مركزية في مجال الغاز الطبيعي.

وكشفت "بوتاش" التركية في بيان لها، عن توقيعها الاتفاقية مع شركة "MVM CEEnergy" الحكومية، موضحةً أن الاتفاقية تأتي متماشيةً مع أهداف تركيا الاستراتيجية في مجال الطاقة.

وأضافت الشركة، أن الاتفاقية وقعها وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار مع وكيل الإدارة العامة بوزارة الطاقة المجرية جابور تشيبك ومدير عام "بوتاش" برهان أوزجان، بحسب رويترز.

ومن المتوقع أن تبدأ شحنات الغاز الطبيعي من تركيا إلى المجر خلال العام المقبل 2024، كما تعتبر هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في تصدير الغاز إلى دولة أوروبية ليست حدودية لتركيا، مما يعزز أمن إمدادات الغاز الطبيعي لأوروبا.

وفي سياق متصل، يُذكر أن تركيا وقعت في يناير العام الجاري 2023، اتفاقية مع بلغاريا لتصدير ما يقارب نحو 1.5 مليار متر مكعب سنويًا لمدة 13 عامًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطوط أنابيب البترول تصدير الغاز الطبيعي مجال الطاقة وزارة الطاقة المجرية شحنات الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي أسعار الغاز العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات