6 يوليو 2024 14:32 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقود الغاز الطبيعي الأمريكية تقفز 7% لأعلى مستوياتها في 5 أشهر

سعر الغاز الطبيعي
سعر الغاز الطبيعي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في نيويورك، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتسجل أعلى مستوى خلال خمسة أشهر، في ظل توقعات تنامي الطلب مع زيادة درجات الحرارة.

سعر الغاز الطبيعي

وارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر سبتمبر، بنسبة 7% عند 2.971 دولارًا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية "وقت كتابة الخبر"، بعد أن لامست خلال التداولات 3.018 دولارًا، وهو أعلى مستوى منذ منتصف مارس الماضي.

ووفقًا لإدارة شبكة الكهرباء في تكساس، والمعروفة اختصارًا باسم "إركوت"، سجل الطلب على الطاقة في تكساس أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الإثنين، مع توقعات بتجاوز هذا الرقم القياسي مرة أخرى خلال الأسبوع، مع تزايد استخدام المنازل والشركات لمكيفات الهواء أثناء موجة الحرارة المستمرة، حسبما ذكرت "رويترز".

وتُشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية، أن يظل الطقس أكثر حرارة من المعتاد حتى 24 أغسطس على الأقل، ويتوقع مزود البيانات "رفينيتيف"، أن يرتفع الطلب الأمريكي على الغاز، بما في ذلك الصادرات، من 102.9 مليار قدم مكعبة يوميًا هذا الأسبوع، إلى 104.8 مليارات قدم مكعب يوميًا خلال الأسبوع المقبل.

وبحسب البيانات، بلغ متوسط ​​إنتاج الغاز في الولايات المتحدة الأمريكية، نحو 101.9 مليار قدم مكعبة يوميًا خلال شهر أغسطس، وهو يعادل تقريبًا مستويات يوليو البالغة 101.8 مليار قدم مكعبة يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج أمريكا من الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات