5 أكتوبر 2024 08:02 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط مؤشرات النفط بالشرق الأوسط وسط انخفاض واردات الصين من السعودية

النفط الخام
النفط الخام

تراجعت مؤشرات نفط الشرق الأوسط للخامات القياسية عمان ودبي ومربان، اليوم الإثنين، رغم هوامش التكرير القوية، بسبب استمرار واردات الصين في الانخفاض خلال الربع الثالث من العام الجاري، بحسب رويترز.

وأفاد مكتب الجمارك، أن الشحنات الواردة من المملكة العربية السعودية إلى الصين تراجعت إلى أدنى مستوياتها في 13 شهرًا خلال يوليو الماضي.

وظلت روسيا أكبر مورد للخام للصين خلال يوليو 2023، حتى مع انخفاض الشحنات الروسية من مستوياتها القياسية المرتفعة بفعل التخفيضات الطوعية وزيادة الطلب المحلي مما إدى إلى إعاقة الصادرات الروسية.

وقالت عدة مصادر تجارية في روسيا، إن شحنات خام إسبو الخفيف في سبتمبر المقبل ذهبت جميعها إلى الصين بأسعار منخفضة بنحو 1.80 دولار على أساس التسليم.

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أمس الأحد، أن واردات زيت الوقود الصينية تراجعت في يوليو الماضي مع استئناف المصافي استخدام البيتومين المخفف، والذي حل محل بعض الطلب على زيت الوقود.

وأضافت شركة ترانس ماونتن المشغلة لنظام خطوط أنابيب النفط الكندية أن حرائق الغابات في كولومبيا البريطانية لا تشكل أي خطر على عمليات خطوط الأنابيب أو مشروع توسيعها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الشرق الأوسط خام عمان خام دبي خام مربان واردات الصين الصادرات الروسية السعودية روسيا خام إسبو الروسي الإدارة العامة للجمارك البيتومين المخفف شركة ترانس ماونتن أنابيب النفط الكندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات