8 سبتمبر 2024 03:43 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
بنوك

«المركزي العُماني»: 22.2 مليار ريال إجمالي الودائع لدى البنوك حتى يونيو الماضي

الودائع بالبنوك في سلطنة عمان - تعبيرية
الودائع بالبنوك في سلطنة عمان - تعبيرية

كشف البنك المركزي العُماني، أن إجمالي رصيد الائتمان الممنوح من البنوك التجارية التقليدية سجل بنهاية يونيو 2023م زيادة بنسبة 5.1%، فيما ارتفع الائتمان الممنوح للقطاع الخاص بمقدار 5.4% ليصل إلى 20.2 مليار ريال عُماني.

وشهد إجمالي استثمارات البنوك التجارية التقليدية في الأوراق المالية انخفاضًا بنسبة 5.9% ليبلغ حوالي 4.6 مليار ريال عُماني بنهاية يونيو الماضي، وانخفض الاستثمار في سندات التنمية الحكومية بنسبة 5.1% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022م ليبلغ 2.1 مليار ريال عُماني، أما بالنسبة لاستثماراتهم في الأوراق المالية الأجنبية فقد ارتفعت بمعدل 90.8% لتصل إلى 1.3 مليار ريال عُماني.

وفي الجانب الآخر للميزانية - الخصوم-، سجل إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية ارتفاعًا بنسبة 3.1% ليبلغ 22.2 مليار ريال عُماني بنهاية يونيو 2023م.

وارتفعت ودائع الحكومة لدى البنوك التجارية بنسبة 7.7% لتبلغ حوالي 5.4 مليار ريال عُماني، وبالنسبة لودائع مؤسسات القطاع العام ارتفعت بنسبة 1.6% لتبلغ حوالي 1.6 مليار ريال عُماني خلال الفترة نفسها.

أما ودائع القطاع الخاص فقد ارتفعت بنسبة 2.1% لتصل إلى 14.8 مليار ريال عُماني في يونيو 2023م، مشكّلةً ما نسبته 66.4% من إجمالي الودائع لدى البنوك التجارية التقليدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي العُماني رصيد الائتمان البنوك التجارية التقليدية ارتفاع الائتمان الممنوح للقطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات