28 سبتمبر 2024 06:21 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

التجارة الصينية: تلقينا طلبات بالحصول على تراخيص تصدير الجاليوم والجرمانيوم

أرشيفية
أرشيفية

صرّحت وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، أنها تلقت بعض طلبات الحصول على تراخيص تصدير منتجات معدني الغاليوم والجرمانيوم، بحسب ما كشفت رويترز.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة التجارة شو جويتينغ، على هامش مؤتمر صحفي، إن الصين تراجع الآن طلبات الحصول على تراخيص لتصدير منتجات الغاليوم والجرمانيوم وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة.

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أن القرار بشأن منح التصريح سيتم اتخاذه بعد مراعاة كافة العوامل بما في ذلك الأمن القومي والمصالح والالتزامات الدولية وماهية المستخدمين النهائيين وكذلك الاستخدام النهائي لهذه المنتجات.

وكانت الصين قد أعلنت في يوليو الماضي، عن تقييدها تصدير 8 أنواع من الغاليوم و6 منتجات من الجرمانيوم اعتبارًا من الأول من أغسطس الجاري، والذي يعتبر قرارًا مفاجئًا في ضوء الحرب المتصاعدة في قطاع الرقائق الدقيقة عالية التقنية بين بكين والولايات المتحدة.

وأشارت الحكومة الصينية، إلى أن مُصدّري هذه المنتجات سيحتاجون إلى الحصول على تراخيص لشحن السلع والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج - تلك التي لها تطبيقات عسكرية ومدنية محتملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارة الصينية الغاليوم والجرمانيوم الأمن القومي الرقائق الالكترونية الرقائق الدقيقة عالية التقنية المعادن صادرات المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات