4 يوليو 2024 01:00 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الفلبين تُخطط لاستيراد 0.5 مليون طن من الأرز وسط مخاوف تراجع الإنتاج المحلي

الأرز
الأرز

أوصت وزارة الزراعة في الفلبين، باستيراد أرز إضافي بحوالي 500 ألف طن متري، لتغطية الخسائر المحتملة في إنتاج المحصول، وذلك بسبب حالة الطقس الجاف في ظاهرة النينو، حسبما قال مسؤول كبير، اليوم الأربعاء.

وقالت ميرسيديتا سومبيلا، وكيل وزارة الزراعة في جلسة استماع بمجلس النواب، إن الاستيراد الإضافي من قبل أحد أكبر مشتري الحبوب الأساسية في العالم، والذي يجب أن يجلبه التجار من القطاع الخاص، يجب أن يصل بين نوفمبر ويناير من العام المقبل.

ويأتي الحجم الموصى به على رأس مشتريات الأرز الإضافية المعتمدة من قبل التجار من القطاع الخاص هذا العام، والتي كان من المفترض وصول 300 ألف طن متري منها في وقت لاحق من هذا الشهر، و300 ألف طن متري أخرى خلال سبتمبر المقبل.

وكشفت سومبيلا، أن 89% من واردات الأرز في الفلبين حتى الآن هذا العام جاءت من فيتنام، والباقي يأتي من ميانمار وتايلاند وباكستان والهند وغيرها، حيث ارتفعت أسعار التجزئة للأرز المستورد والمنتَج محليًا في الفلبين هذا الشهر بنسبة تصل إلى 14%، وفقًا لرويترز.

ويعود ارتفاع الأسعار المحلية، إلى ارتفاع الأسعار العالمية، مما زاد الضغط على تضخم أسعار الغذاء، وتتوقع الحكومة أن يكون تأثير نمط طقس النينو "ارتفاع درجات الحرارة" على الإنتاج الزراعي، واضحًا بشكل كبير بين الربع الأخير حتى الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم الفلبين أكبر منتج للأرز التغيرات المناخية درجات الحرارة اليوم الهند أسعار الأرز الهندي سعر طن الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات