4 يوليو 2024 01:36 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”التخطيط” تصدر تقرير تحليل أداء مصر ”التنمية المستدامة 2023”

أرشيفية
أرشيفية

أصدر المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تقرير تحليل أداء مصر في "تقرير التنمية المستدامة 2023"، والصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة، بالتعاون مع جامعة "دوبلن"، في يونيو 2023.

وذكرت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، أنه وفقا للتقرير فقد حصلت مصر على مجموع نقاط يساوي 69.6، وتعد تلك القيمة أعلى من قيمة المتوسط المسجل لدول إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الواردة بذات التقرير والتي بلغت 67.1 نقطة.

وأشارت "السعيد"، إلى أنه فيما يتعلق بتحليل أداء مصر وفقا للمؤشرات الفرعية المناظرة لأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، فقد حققت مصر أفضل النتائج بالنسبة للهدف الثالث عشر المتعلق بالعمل المناخي، ثم الهدف الثاني عشر الخاص بالاستهلاك والإنتاج المسؤولين، ثم الهدف الأول الخاص بالقضاء على الفقر، تلاه الهدف العاشر الخاص بالحد من أوجه عدم المساواة.

وأكدت "السعيد"، أن الحكومة ا قامت بالعديد من الجهود الرامية لتحسين مستويات الحوكمة في مصر، كما وضعت الحكومة على رأس أولوياتها لتحسن مستويات الشفافية والحوكمة في سبيل مكافحة الفساد.

ولفتت إلى إطلاق المرحلة الثالثة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد (2030-2023)، من أجل مواصلة الجهود في سبيل تحقيق الهدف الرئيسي المتمثل في إيجاد مجتمع يدرك مخاطر الفساد ويرفضه ويعلي قيم النزاهة والشفافية.

وأشارت إلى أن الحكومة تهتم بالتحول الرقمي لما له من دور مهم في تطوير وتحسين أساليب التكنولوجيا، واتخذت العديد من الخطوات الجادة في ذلك الشأن، مثل تطوير وميكنة خدمات الشهر العقاري، والسجل المدني، وتحصيل الضرائب، والفواتير الإلكترونية، وبوابة مصر الرقمية... إلخ.

9675b91d1741.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
التخطيط الحكومة التكنولوجيا مصر 2030 الشهر العقاري الفساد مصر الرقمية التحول الرقمي العمل المناخي التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات