29 يونيو 2024 19:23 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير التموين: توريد 3.55 ملايين طن من القمح المحلي.. وسداد 45 مليار جنيه للمزارعين”الداخلية” تكشف عن قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيهوزير الصناعة: مباحثات متقدمة مع شركة سيارات كبرى للتجميع محليًا”ربيع” يتابع أعمال بناء قاطرات جديدة لقناة السويس بترسانة البحر الأحمر| صورتضم حديد وذرة.. ميناء دمياط يستقبل 86061 طنًا من البضائعبحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبيروسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يورو
أخبار الموانئ والشحن

جهود قناة السويس لتويع مصادر الدخل| إنفوجراف

رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع
رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع

استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، جهود قناة السويس لتويع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد فقط على إيرادات عبور السفن.

وذكر مركز المعلومات، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن القناة شاركت القطاع الخاص في مجال توطين صناعة اليخوت، والعمل على تقديم خدمات ملاحية ولوجستية متعددة، كما تسعى لتعزيز وضع مصر على الخريطة العالمية لسياحة اليخوت.

وقال مركز المعلومات، إن قناة السويس طورت مارينا اليخوت بالإسماعيلية بطاقة استيعابية تصل إلى 120 يخت، ووسعت مظلة الخدمات المقدمة بواسطته لتضاهي مراين اليخوت العالمية، كما أنها تستهدف مشاركة القطاع الخاص لتوطين صناعة اليخوت السياحية وتصديرها للخارج بالتعاون مع ترسانة جنوب البحر الأحمر.

ولفت مركز المعلومات، إلى أن هيئة قناة السويس، حصلت مؤخرًا على تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء أول مارينا أخضر صديقة للبيئة في الشرق الأوسط، فضلًا عن العمل على إنشاء مارينا يخوت عالمي في الساحل الشمالي.

وعن الخدمات، أوضح مركز المعلومات، إن قناة السويس بدأت في تقديم تموين السفن بالوقود في إطار التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتنسيق مع الهيئة العامة للبترول، مما ساعد في خلق قيمة مضافة.

وذكر مركز المعلومات، أن القناة بدأت في تقديم خدمة جديدة لجمع المخلفات الصلبة والسائلة من السفن العابرة بعد توقيع اتفاقية مع مجموعة شركات "V" اليونانية لإنشاء شركة "آنتيبوليوشن إيجبت"، بهدف تقديم الخدمة بتقنيات تكنولوجية عالمية تراعي المعايير البيئية، كي تتفق مع الإعلان عن قناة السويس "القناة الخضراء" بحلول عام 2030.

يذكر أن قناة السويس، تخطط كي تكون ركنًا فاعلاً في منظومة السياحية العالمية، لما تزخر به من قدرات هائلة لدعم السياحة، حيث تقدم الحوافز لسفن الركاب، وتعمل على تطوير مشروع متحف قناة السويس العالمي، فضلًا عن إنشاء مدينة رياضية أولمبية تضاهي المدن العالمية.

كما تمتاز قناة السويس، بقدرتها على استيعاب 100% من أسطول سفن الركاب السياحية في العالم، فضلًا عن تقدميها حوافز تتضمن تخفيض رسوم العبور بنسبة تصل إلى 50% للسفن السياحية بشرط توقفها في إحدى الموانئ المصرية.

e8f818b7ad5f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مركز المعلومات مجلس الوزراء قناة السويس مصادر الدخل السياحة سفن الركاب اليخوت الإسماعيلية صناعة اليخوت تصدير البحر الأحمر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات