5 أكتوبر 2024 09:43 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

برنت أعلى 87 دولارًا.. سعر برميل النفط عالميًا يواصل الارتفاع اليوم الخميس

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل طفيف خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، الخميس 10 أغسطس، لتستقر عند أعلى مستوى لها في 9 أشهر مع تصاعد التوترات بين روسيا وأكرانيا، ووسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية.

وتفاعل النفط بشكل إيجابي بعدما هاجمت طائرة مسيرة أوكرانية ناقلة نفط ترفع العلم الروسي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في البحر الأسود، وهو ممر رئيسي لصادرات البلاد.

ويترقب المستثمرون حول العالم قراءة التضخم في الولايات المتحدة مع توقعات باستقرارها دون تغيير عند معدل 3% لشهر يوليو الماضي، والتي قد تؤثر في قرار الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع سبتمبر.

أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.45% لتسجل 87.94 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقد سبتمبر 2023 نحو 84.74 دولارعلى نمو بمعدل 0.4% (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الخام

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 5.9 مليون برميل، إلى 445.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 4 أغسطس الجاري.

في حين انخفضت مخزونات البنزين بنحو 2.7 مليون برميل لتسجل 216.4 مليون برميل، كما انكمشت مخزونات نواتج التقطير - التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - بـ 1.7 ألف برميل، عند 115.4 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر برميل النفط الخام سعر برميل النفط عالميًا أسعار النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط معدل التضخم أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات