5 أكتوبر 2024 11:23 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

عمومية «عز الدخيلة» توافق على الشطب الاختياري من البورصة

عز الدخيلة
عز الدخيلة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة العز الدخيلة للصلب-الإسكندرية، على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، وشراء أسهم المعترضين والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب، خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي.

عمومية عز الدخيلة توافق على الشطب الاختياري من البورصة

وأضافت الشركة في إفصاح لها مرسل لـ البورصة اليوم الأحد، أن العمومية قررت أن يكون شراء أسهم المعترضين بعد قرار الشطب الاختياري على أساس سعر 1250 جنيها للسهم، وفتح حساب لأسهم الشطب الاختياري.

وفي وقت سابق، تم إرسال خطاب من شركة عز الدخيلة للصلب – الإسكندرية، للمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، يفيد بأن شراء أسهمها المملوكة للقطاع العام سوف يُفقدها أحد شروط القيد بالبورصة المصرية، وهي ألا تقل نسبة الأسهم حرة التداول عن 10% من أسهم الشركة، وبالتالي شطب الشركة إجباريًا من جداول القيد بالبورصة المصرية، إلا أن الشركة قررت تنفيذ عملية الشطب بشكل اختياري بعد بيعها.

وحققت عز الدخيلة للصلب - الإسكندرية، خسائر بقيمة 2.35 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 1.19 مليار جنيه في الربع الأول من 2022، كما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 25.03 مليار جنيه خلال الربع الأول، مقابل مبيعات بلغت 17.16 مليار جنيه في الربع المقارن من 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البورصة المصرية الجمعية العمومية عز الدخيلة الشطب الاختياري من البورصة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات