5 أكتوبر 2024 09:07 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب يسجل أسوأ أداء أسبوعي له منذ شهر ونصف

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفع الذهب بختام تعاملات اليوم الجمعة، آخر جلسات الأسبوع، إلا أنه حقق أسوأ أداء أسبوعي له منذ شهر ونصف، مع تراجع الدولار، وسط ترحيب من صناع السياسة النقدية ببيانات الوظائف.

ووفقًا لبيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أضاف الاقتصاد 187 ألف وظيفة غير زراعية خلال يوليو، وهو ما يقل عن التوقعات بإضافة 200 ألف وظيفة، كما تراجع معدل البطالة إلى 3.5% على نحو غير متوقع.

من جانبهم، أعرب صناع السياسات بالاحتياطي الفيدرالي، عن ارتياحهم لبيانات تقرير الوظائف الأمريكي التي جاءت موافقة لتوقعاتهم، مع رؤيتهم عدم الحاجة للمزيد من رفع أسعار الفائدة.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن جولسبي، بأن تقرير الوظائف لشهر يوليو جاء إلى حد كبير موافق لما توقعه، مؤكدًا أنها بيانات واعدة بشأن التضخم، مضيفًا أنه يجب التفكير في تثبيت سعر الفائدة.

ويعتبر تباطؤ نمو الوظائف علامة على تأثر الاقتصاد، في حين يعتبر هذا مؤشرًا سلبيًا من بعض النواحي، إلا أنه مؤشر إيجابي للاحتياطي الفيدرالي، ما يعزز قرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة، وهو الذي زاد من أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم.

مؤشر الدولار

نتيجة لذلك، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات - بنسبة 0.71% عند 101.81 نقطة.

كما انخفض العائد على الديون مستحقة السداد بعد 10 سنوات، بنسبة 2.93% إلى 4.06%.

أسعار الذهب العالمة

سعر الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب الفورية، بنسبة 0.44% بنهاية تعاملات الجمعة، لتصل إلى 1942.75 دولارًا للأوقية، إلا أنها تراجعت على أساس أسبوعي بنحو 0.88%.

كما نما سعر أونصة الذهب في عقد أغسطس الجاري، بنسبة تبلغ 0.49%، حيث سجل 1941.4 دولارًا.

سعر الفضة اليوم

بجانب ذلك، انتعشت أسعار المعدن الأبيض في التداولات الفورية، بنسبة 0.34% إلى 23.65 دولارًا للأوقية، في حين تراجعت بـ2.7% أسبوعيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية الذهب سعر الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب أونصة الذهب بكام سعر الفضة اليوم الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات