29 يونيو 2024 17:28 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبيروسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يوروضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهالحوار الوطني: الاتحاد الأوروبي يبعث رسالة ثقة في الاقتصاد وقدراته على تجاوز التحدياتمصر والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو| فيديوالرئيس السيسي يشكر الشعب على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصرالمفوضية الأوروبية: ندعم خطط مصر وهدفها لتصبح مركزًا للطاقة النظيفة
طاقة ومعادن

”غازبروم” تمد أوروبا بـ42 مليون متر غاز روسيًا يوميًا

غازبروم
غازبروم

قال متحدث باسم شركة الغاز الروسية غازبروم، إن حجم إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا يبلغ 42 مليون متر مكعب يوميا.

وأكد المتحدث- وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم السبت: "مواصلة غازبروم إمداد الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية عبر محطة ضخ الغاز سودجا بالكمية التي وافقت عليه أوكرانيا وهو 42 مليون متر مكعب اليوم السبت.

ورفض الجانب الأوكراني، طلب ضخ الغاز عن طريق محطة الضخ سوخرانوفكا.

وذكر المتحدث، أن روسيا ضخت أمس الجمعة 42.4 مليون متر مكعب.

يذكر أنه لا يزال خط العبور عبر أوكرانيا هو الطريق الوحيد لإمدادات الغاز الروسي إلى دول غرب ووسط أوروبا، وتم تعليق الضخ عبر خط أنابيب نورد ستريم تماما.

وفي مايو 2022، قال مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا، إنه سيعلق تدفق الغاز إلى أوروبا عبر نقطة عبور سوخرانوفكا بسبب قوة قاهرة، حيث يزعم أن الشركة غير قادرة على التحكم في محطة ضغط الغاز نوفوبسكوف في جمهورية لوهانسك الشعبية، ومع ذلك، لم تر الشركة الروسية أي دليل على القوة القاهرة- على حد قول تاس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم أوكرانيا روسيا الغاز الروسي أوروبا القوة القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات