26 يونيو 2024 22:36 19 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

رئيس الاتحاد الأفريقي: ناقشنا إمدادات الحبوب مع ”بوتين”

رئيس الاتحاد الأفريقي
رئيس الاتحاد الأفريقي

قال رئيس الاتحاد الأفريقي غزالي عثماني، إن روسيا من أوائل الدول التي دعمت القارة الأفريقية، ولدينا علاقات تاريخية معها، مشيرا إلى أن روسيا دعمت القارة الأفريقية في النضال ضد العبودية والاستعمار، فلذلك لدينا أوصار تاريخية تمتد إلى العقد، وستزداد هذه العلاقات صلابة وقوة.

وأضاف عثماني، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أنه من الضروري إيجاد آلية تبلور ما تم اتخاذه من قرارات لدعم أفريقيا.

وأشار إلى أن روسيا لديها استعداد لدعم الدول الأفريقية في التعليم من خلال تدريب الكوادر والكفاءات؛ لأننا بحاجة للكوادر المهيأة والمؤهلة، مؤكدون أن جميع الدول الأفريقية أرسلت طلباتها لتلقي العلوم في روسيا.

وقال إن جميع القرارات التي تم اتخاذها في القمة سان بطرسبرج اليوم ستؤتي ثمارها، وستؤدي إلى المزيد من النجاحات لروسيا وأفريقيا.

وقدم رئيس الاتحاد الأفريقي، الشكر للرئيس الروسي وجميع الهيئات والمؤسسات والشعب الروسي على حفاوة الاستقبال.

وبين أن روسيا تستثمر في أفريقيا، وذلك لا يعني أن الآخرين لم يستثمروا، قائلا: "نحن نشكل الظروف المناسبة للمنافسة".

وأوضح أنه "تمت مناقشة موضوع الحبوب وإمداداتها مع الرئيس بوتين، وهو على الاستعداد لمساعدة أفريقيا مجانا، ونعلم أن هناك حربا تدور بين روسيا وأوكرانيا، وهي تؤثر على الاقتصاد العالمي، لكن لا بد من التوصل لوقف إطلاق النار لأن الحرب ظاهرة لا يمكن توقع نتائجها، وأن هناك حلولا وهناك إمكانات وعلينا إقناع الطرف الآخر الآن، وإننا على ثقة أننا سوف نحقق النجاح ونحن نقوم بمهمة الوساطة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الاتحاد الأفريقي الاتحاد الأفريقي الحبوب الإمدادات سان بطرسبرج جزر القمر التعليم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات