29 يونيو 2024 17:08 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبيروسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يوروضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهالحوار الوطني: الاتحاد الأوروبي يبعث رسالة ثقة في الاقتصاد وقدراته على تجاوز التحدياتمصر والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو| فيديوالرئيس السيسي يشكر الشعب على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصرالمفوضية الأوروبية: ندعم خطط مصر وهدفها لتصبح مركزًا للطاقة النظيفة
أخبار السلع أخبار عالمية

بينها الكاكاو.. روسيا تُبدي رغبتها في توسيع وارداتها من أفريقيا

ارشيفية
ارشيفية

قال نائب وزير الزراعة الروسي سيرجي ليفين، في كلمته في القمة الروسية الأفريقية، إن بلادة مهتمة بتوسيع مشترياتها من المنتجات الأفريقية، بما في ذلك الفواكه الاستوائية وحبوب الكاكاو، والعديد من المنتجات الأخرى.

وأكد نائب الوزير، حسبما أشارت وكالة تاس، أن روسيا لديها إمكانات كبيرة في توسيع التجارة مع الدول الأفريقية، وأنه على الرغم من الصعوبات التي ظهرت في السنوات الأخيرة، فإن الصادرات الغذائية الروسية إلى البلدان الأفريقية تواصل النمو بشكل مطرد.

وذكر "ليفين"، أنه خلال النصف الأول من عام 2023، نما بشكل كبير جميع مجموعات المنتجات التي نوردها إلى البلدان الإفريقية تقريبًا، مضيفًا: "نعتقد أنه يمكننا زيادة هذه الإمدادات بشكل أكبر".

وعقدت القمة الروسية الإفريقية الثانية، إلى جانب منتدى اقتصادي وإنساني، في مدينة سان بطرسبرج الروسية يومي 27 و 28 يوليو، على غرار الحدث الأول من نوعه في عام 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الزراعي الحبوب الزراعية إفريقيا روسيا الحرب الروسية الكاكاو الفواكه الأمن الغذائي العلافات الإفريقية الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات