6 يوليو 2024 14:15 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

شعبة الأجهزة الكهربائية: ارتفاع الأسعار وركود في البيع| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بشكل كبير، كما يوجد ركود في حركة البيع، إلى جانب نقص في المعروض من جميع الأصناف، لا سيما التكييفات والثلاجات.

وأشار "هلال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى سعر التكييف 1.5 حصان بلغ 18 ألف جنيه، موضحًا أن الأسعار تضاعفت خلال عام، كما أن 90% مستلزمات الإنتاج تيتم استيرادها بالعملة الصعبة، مما يحمل يحمل الصانع والمستهلك أعباء كبيرة.

وأعلن رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك مقاسات معينة من الثلاجات غير موجودة نتيجة نقص بعض مستلزمات الإنتاج أو قطع الغيار، والبوتجاز 5 شعلات يبدأ سعره من 5 آلاف جنيه، والمراوح زادت 3 أضعاف لتصل متوسط الأسعار إلى 900 جنيه، وسعر الغسالة يبدأ من ألفين جنيه، ومتوسط الأسعار يبلغ 15 ألف جنيه.

وذكر: "الشاب المقبل على الزواج يحتاج 70 ألف جنيه لشراء المستلزمات الأساسية فقط، لذا يجب الاعتماد على الأولويات القصوى في الأجهزة الكهربائية لتجهيز بيت الزوجية".

اقرأ أيضاً

كما ناشد "هلال"، الشركة القابضة للكهرباء بتحديد موعد انقطاع التيار والمناطق، حتى يتسنى للأهالي اتخاذ الاحتياطات اللازمة، لافتًا إلى أن انقطاع التيار وعودته أكثر من مرة يتسبب في تلف الأجهزة الكهربائية.

https://www.youtube.com/watch?v=148zU1ojVpE

أسواق للمعلومات مصر 2030
شعبة الأجهزة الكهربائية الغرف التجارية القاهرة الكهرباء الثلاجات الغسالات البوتجازات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات