20 سبتمبر 2024 10:05 16 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: التكرير الركيزة الأساسية لاستدامة تأمين احتياجات السوق المحلي

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

سلم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عدد من شباب مهندسي قطاع البترول شهادات إكمال المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي على نظم البرمجة الخطية Linear Programming للموارد والأصول في منظومة التكرير والتصنيع بمصافي التكرير المصرية.

يأتي ذلك في إطار برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول واستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للتحول الرقمي في كافة أوجه العمل البترولي ضمن جهود الدولة للتحول الرقمي كأحد الأهداف الرئيسية لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد وزير البترول، على أهمية مشروعات التطوير والتحول الرقمي التي يتم تنفيذها في قطاع البترول لربط كافة أطراف صناعة البترول في مصر في منظومة رقمية موحدة، بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد والأصول وتوفير البيانات بدقة وسرعة ودعم اتخاذ القرار وكفاءة العمليات.

ولفت "الملا"، إلى أن مجال التكرير يعد الركيزة الأساسية لاستدامة تأمين احتياجات السوق المحلي وقطاعات الدولة الاقتصادية المختلفة من المنتجات البترولية، كما أن جهود التحول الرقمي في منظومة التكرير تهدف إلى توفير البيانات بدقة ودعم اتخاذ القرار وكفاءة العمليات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد والأصول، منوهًا إلى أن المشروع يتضمن ٤ مراحل ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الثانية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وذكر وزير البترول، أن تطبيق منظومة التحول الرقمي هو حلم يتحقق في مصافي التكرير المصرية والتي كانت متقادمة وتم تطويرها واسترجاع أهميتها كأصول مهمة في صناعة البترول في مصر، مضيفًا أن جهود كفاءة الطاقة والعمليات والتحول الرقمي وغيرها من برامج تطوير أنشطة القطاع ساهمت بقوة في مواجهة التحديات التي تشهدها صناعة الطاقة في العالم حاليا.

وأكد "الملا"، على تقديره لمجموعة الدارسين الذين أتموا البرنامج التدريبي بكفاءة، موضحًا أن برنامج تطوير وتحديث القطاع يعمل على الاستثمار في تطوير مهارات ورفع كفاءة كوادر قطاع البترول الشابة وإعدادهم لتولى المسئولية في المستقبل.

واستمع وزير البترول، إلى عرض توضيحي من المهندس محمد حسنين نائب رئيس هيئة البترول للتكرير، وممثلي شركة هافرلي العالمية التي أعدت البرنامج التدريبي لشباب المهندسين الذين تم اختيارهم من هيئة البترول، وشركة إن بي، وشركات القطاع العاملة في مجال التكرير في مصر، والبالغ عددهم ٤٠ متدربا.

وذلك بهدف التدريب على إدارة وتشغيل مجموعة نظم البرمجة الخطية لربط كافة مصافي التكرير في مصر في منظومة رقمية موحدة لتكوين نموذج خاص بهيئة البترول، يشمل الشركات العاملة في مجال التكرير وخطوط الأنابيب وأساليب النقل المتاحة للوصول إلى الخطط الأنسب للعملية التشغيلية وتحديد ظروف التشغيل المثلى ،بما يساعد على زيادة إنتاجية مصافي التكرير وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إمكانات وموارد التكرير في مصر.

10066c977d66.jpg
124cd6b06d89.jpg
5a17b2a155ab.jpg
799bad5a3b51.jpg
8af59296dc13.jpg
8f97f64c6d1b.jpg
ac007487a52a.jpg
cdc679bebbe2.jpg
f34d8654f8b0.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول التحول الرقمي الثروة المعدينة صناعة البترول استثمار مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات